عادي
مع تصاعد المخاوف بشأن الطلب

النفط دون 80 دولاراً.. أدنى مستوى منذ يناير

23:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفضت أسعار النفط العالمية، الثلاثاء دون 80 دولارا للبرميل مسجلة أدنى مستوى منذ يناير/ كانون الثاني، لتواصل اتجاهها النزولي بعدما طغت المخاوف المتنامية بشأن الطلب العالمي على مدى تأثير وضع سقف لأسعار النفط الروسي على المبيعات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 3.66 دولار بما يعادل 4.4 بالمئة إلى 79.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 1825 بتوقيت جرينتش لتسجل أدنى مستوى لها منذ الرابع من يناير/ كانون الثاني. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.23 دولار بما يعادل 4.2 بالمئة إلى 73.70 دولار، أدنى مستوى لها هذا العام.

وسجلت العقود الآجلة للخامين، الاثنين أكبر انخفاض يومي لهما في أسبوعين بعد أن أشارت بيانات قطاع الخدمات الأمريكي إلى قوة اقتصاد البلاد وعززت التكهنات برفع أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقعا في الآونة الأخيرة.

وانخفض مؤشر الدولار، الثلاثاء لكنه لا يزال مدعوما بالرهانات على رفع أسعار الفائدة، وذلك بعدما سجل أمس الاثنين أكبر زيادة في أسبوعين.

ويجعل ارتفاع الدولار النفط المقوم به أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى، وهو ما يقلل الطلب عليه.

وتخفف المزيد من المدن في الصين القيود المرتبطة بكوفيد-19، مما أثار التفاؤل بشأن زيادة الطلب لدى أكبر مستورد للنفط في العالم.

وكانت السوق تعكف على تقييم مدى تأثر الإنتاج بتحديد سقف عند 60 دولارا للبرميل لسعر الخام الروسي من جانب مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59exfpnx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"