عادي
«نايت فرانك»: أقوى نمو عالمي لأسعار العقارات الفاخرة في دبي

بيع فيلا «مانشن» في تلال الغاف بـ90.1 مليون درهم

13:08 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
**********
أعلنت «ماجد الفطيم» لمشاريع المدن المتكاملة، إحدى الشركات التابعة لماجد الفطيم العقارية، عن إنجاز جديد يضاف إلى إنجازاتها، يتمثل في بيع فيلا «مانشن» فائقة الفخامة مقابل 90.1 مليون درهم في «لاني آيلاند» - تلال الغاف.
تم تصميم الفيلا، التي تعد واحدة من أربع فلل إيدج ضخمة جداً في لاني أيلاند، من قبل شركة الهندسة المعمارية الجنوب إفريقية الحائزة على الجوائز، SAOTA، بينما تم تصميم الديكورات الداخلية رفيعة المستوى من قبل خبيرة التصميم الداخلي العالمية الحائزة على العديد من الجوائز كيلي هوبين. وتعكس هذه الفيلا نمط الحياة الراقي إلى أبعد الحدود، وتقع على قطعة أرض كبيرة، مع حدائق واسعة ذات مناظر طبيعية تمتد إلى الواجهة المائية الخاصة بها، وتغطي مساحة إجمالية واسعة تبلغ أكثر من 30 ألف قدم مربعة.
تقع الفيلا على جزيرة خاصة منعزلة وسط المياه الكريستالية لبحيرة لاغون الغاف التي تغطي مساحتها 150 ألف متر مربع في قلب مشروع تلال الغاف. وقد حظي الإعلان الأخير بشأن إطلاق 13 فيلا مانشن في لاناي آيلاند باهتمامٍ كبير من المستثمرين والمشترين، لا سيما من فئة الأفراد أصحاب الثروات الفائقة، التي تمثل مجتمعاً عالمياً حصرياً شهد نمواً بنسبة 9% في العام الماضي. ومع تأخر توفر المنازل فائقة الفخامة في دبي مقارنة بوتيرة الزيادة في الطلب، فإن هذا القطاع يواجه نقصاً ملموساً، وستسهم لاناي آيلاند بشكل كبير في سد الفجوة بين العرض والطلب في السوق على مثل هذه العقارات فائقة الفخامة.
وتشير توقعات شركة «نايت فرانك» في تقريرها الأخير، والتي صُنفت فيه دبي كواحدة من أهم المدن في العالم، إلى أن أسعار العقارات السكنية في الإمارة ستشهد خلال عام 2023 أقوى نمو عالمي. ويتوقع التقرير ارتفاع أسعار العقارات الفاخرة بشكل عام بنسبة متوسطها 2% في 25 مدينة عالمية، بانخفاضٍ من 5.2% في عام 2022، إلا أن التوقعات الخاصة بنمو الأسعار في دبي بأكثر من 10% تعكس نظرة إيجابية للغاية لهذا القطاع في الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27uwu9w4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"