عادي
صاروخ إنجلترا الشاب حديث المونديال

بيلينجهام يخطف الأضواء.. واختبار «الديوك» يمنحه المجد

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
بيلينجهام يمرر لهندرسون كرة الهدف الأول في مرمى السنغال

انهالت الإشادات على لاعب وسط منتخب إنجلترا جود بيلينجهام بعد عروضه الرائعة في مونديال قطر حتى الآن، لكن الامتحان الأكبر لابن التاسعة عشرة سيكون في مباراة «الأسود الثلاثة» المقبلة المرتقبة ضد فرنسا، السبت المقبل في الدور ربع النهائي.

كان بيلينجهام صاحب التمريرة العرضية التي جاء منها الهدف الافتتاحي لمنتخب بلاده وترجمها جوردان هندرسون بنجاح، قبل أن يقوم بمجهود فردي رائع راوغ فيه لاعبين من السنغال ليمرر كرة أمامية باتجاه فيل فودن ومنه إلى هاري كين هداف المنتخب الإنجليزي ليسجل باكورة أهدافه في النسخة الحالية، علماً أنه توج هدافاً للأخيرة عام 2018 برصيد 6 أهداف.

أشاد به كين بعد المباراة بقوله: «أعتقد أنه لاعب رائع. يملك كل الصفات عندما تكون الكرة بحوزته أو من دونها، يضغط بشكل جيد، ويقوم بالتدخلات عندما يلزم الأمر».

وأضاف: «عندما تكون الكرة في حوزته يستطيع الركض، المراوغة ويقوم بتمريرات بينية كما رأينا، كان حاسماً في الأهداف التي سجلناها».

بات بيلينجهام بعمر السادسة عشرة و38 يوماً، أصغر لاعب يخوض باكورة مبارياته الرسميه مع برمنجهام نادي الطفولة قبل أن يصبح بعدها ب25 يوماً أصغر لاعب يسجل له.

عندما انضم إلى صفوف بروسيا دورتموند الألماني مقابل صفقة بلغت 25 مليون يورو، أصبح اللاعب الأعلى ثمناً بعمر السابعة عشرة، قبل أن يصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في صفوف النادي الألماني.

وأشاد به لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق روي كين بقوله: «لم أر لاعب وسط بهذه السن يقدم عروضاً مماثلة على مدى سنوات عدة».

وأضاف «عادة، ترى هذه العروض من لاعب يبلغ ال26 أو ال27 من عمره، نحن نتكلم عن نضج فكري له ويعرف متى يتخذ القرارات. ببساطة، هو يملك كل شيء».

أما زميل كين السابق في صفوف مانشستر يونايتد غاري نيفيل فقال عنه: «تابعت لاعبين عدة دافعوا عن ألوان منتخب إنجلترا، وعانوا ثقل القميص الوطني، لكنه لاعب لا يخشى أي شيء ويتمتع بنضج عال».

لكن الامتحان الجدي لبيلينجهام سيكون في مواجهة فرنسا بطلة العالم، ونجمها كيليان مبابي.

بيد أن بيلينجهام يعتبر أنه وفريقه جاهزان لمواجهته، وقال بعد المباراة ضد السنغال: «لقد أظهرنا قدرتنا على تسجيل الأهداف، نستطيع أن نكون حاسمين عند الضرورة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ymj4m4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"