عادي

روي كين منزعج من رقص البرازيليين

11:31 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
رقص البرازيليون بعد الفوز على كوريا الجنوبية 4-1 في مونديال 2022، لكن ذلك لم يعجب الأسطورة الإيرلندي روي كين، وقال نجم مانشستر يونايتد السابق: «إنهاء هجمة رائع من فينيسيوس وبداية مثالية للمباراة لكنني لم أر قط رقصاً أكثر من هذا. لا أصدق ما أرى هل هذا برنامج «Strictly»؟» في إشارة لبرنامج strictly come dancing.
وتابع: «لست سعيداً به، يقول الناس إن هذه ثقافتهم لكنني أراه فعلاً عدم احترام للخصم. سجلوا 4 أهداف ورقصوا في جميعها».
ورقص ريتشارليسون رقصة الحمامة وذهب لخط التماس ليرقص مع المدرب تيتي ما أشعل الانتقادات لكن اللاعبة السابقة ايني ألوكو قالت مدافعة: «أحب الرقصة، كأننا في حفل برازيلي. كوريا الجنوبية سهلت المهمة عليهم. شخصية قوية للاعبين ويبدو فعلاً أنهم لا يحترمون كوريا الجنوبية لكن نيمار فعل هذا بمعظم الخصوم».
وكشف نجم توتنهام ريتشارليسون، الذي واسى زميله في النادي الإنجليزي، الكوري سون، بعد المباراة، عن تمرن اللاعبين مع المدرب على الرقصة في الفندق وقال: «تمرنا عليها مع المدرب في الفندق وسعيد لأننا حظينا بفرصة لاستعمالها في الملعب».
ودافع المدرب تيتي (61 عاماً) عن رقصه مع ريتشارليسون وقال: «كنت فقط أعبر عن سعادتي بالهدف ولم أتعمد إهانة الخصم».
وتعود الرقصة لأغنية صدرت عام 2012 لفرقة مغمورة في ريو دي جانيرو واستلهم منها ريتشارليسون رقصته.
نيمار من جهته، أهدى هدفه لزميله المصاب أليكس تيليس بعد تسجيل الهدف الثاني في شباك كوريا الجنوبية من ركلة جزاء. وتعرض تيليس لإصابة خطيرة أنهت مشاركته في مونديال قطر لكن مدافع اليونايتد المعار حالياً لإشبيلية حرص على متابعة المنتخب.
وفي سياق متصل، عين نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور محامين لإنهاء عقده مع شركة نايك الأمريكية للتجهيزات الرياضية لأنها أرسلت له حذاء قديماً للعب به في مونديال قطر.
ويرتبط فيني الذي افتتح التسجيل للبرازيل أمام كوريا الجنوبية بعقد مع نايك حتى 2028 مقابل 7 ملايين استرليني سنوياً لكنه ليس سعيداً بالطريقة التي تتعامل بها الشركة معه لذا طلب من فريقه القانوني فسخ العقد. شكوى نجم الريال كانت بسبب منح نايك حذاء قديماً له نهاية الموسم الماضي ولبس فينيسيوس (22 عاماً) حذاء ميركوريالز من مجموعة نايك القديمة في موسم حصد لقب أوروبا مع الريال وسجل به هدف الفوز في النهائي. أما شكواه الثانية فهي استبعاده من الإعلانات الترويجية رغم كونه من أكبر النجوم ولديه عقود رعاية كبرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35awa6vs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"