عادي

فيديو | إيتو يعتدي بعنف على «يوتيوبر» جزائري

14:00 مساء
قراءة دقيقتين


انتشر، الثلاثاء، فيديو لرئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مهاجمه الدولي السابق صامويل إيتو وهو يعتدي على المؤثر الجزائري على منصة يوتيوب سعيد سعدوني، عقب مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية.
ويُظهر الفيديو إيتو وهو يضرب بحدّة مصوراً، يعرف باسم سعدوني ويتابعه 66 ألف مشترك على يوتيوب، في صدره بعدما لاحقه الأخير مردداً بعض العبارات سُمع منها «غاساما» وهو الحكم الذي يتهمه الجزائريون بمحاباة الكاميرون خلال تصفيات المونديال.
في بداية مقطع الفيديو البالغ مدته 57 ثانية، كان ايتو بقبعة زرقاء يسمح للمشجعين بالتقاط صور شخصية «سيلفي»، قبل أن يتحداه «يوتيوبر» جزائري، كان يلاحقه منذ البداية ويردد اسم غاساما في إشارة إلى الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي قاد مباراة إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال القطري بين الكاميرون (2-1 بعد التمديد في 29 مارس الماضي) والتي حسمتها الكاميرون في مصلحتها بهدف قاتل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعد ثوان من إدراك الجزائر للتعادل الذي كان كافياً لمحاربي الصحراء لبلوغ النهائي.
وغضب إيتو من المؤثر الجزائري مهدداً إياه قبل أن يوجه له ضربة بركبته إلى صدره ويطرحه أرضاً ويواصل تهديده، فيما قام أحد مرافقي نجم برشلونة السابق، بانتزاع الكاميرا منه وألقى بها بقوة على الأرض.
وأوضح سعدوني في مقطع فيديو الثلاثاء «فعلت كل ذلك من أجل الجزائر».
وطمأن متابعيه على حالته مؤكداً أنه في قسم الشرطة من أجل التحقيق.
وأشار سعدوني إلى الأماكن التي تلقى فيها الضربة من إيتو، وقال: «في صدري وعنقي وفكي»، مضيفاً: « تم تكسير الكاميرا والميكروفون».

 

https://tinyurl.com/zfxudhva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"