عادي

«مايكروسوفت» ترفع أسعار ألعاب «إكس بوكس» وتقدم عرضاً لـ«سوني»

15:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كول أوف ديوتي ورلد
كول أوف ديوتي ورلد

عرضت مايكروسوفت على سوني عقداً مدته 10 سنوات لجعل كل إصدار جديد من لعبة «كول أوف ديوتي» متاحاً على جهاز «بلاي ستيشن» في نفس اليوم الذي يُتاح فيه على «إكس بوكس»، وذلك وفقاً لمقال رأي نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» لرئيس شركة مايكروسوفت براد سميث.

في السياق ذاته، تعتزم مايكروسوفت رفع أسعار ألعاب «إكس بوكس» الجديدة إلى 70 دولاراً بدلاً عن 60 دولاراً مطلع العام القادم، وفقاً لمتحدث باسم الشركة.

وكان رئيس الألعاب في شركة سوني، جيم ريان، قد أعلن في سبتمبر/أيلول الماضي، أن عرض مايكروسوفت السابق بالإبقاء على سلسلة الألعاب الشهيرة التي طورتها «أكتيفيشن بليزارد» متاحة على جهاز سوني «بلاي ستشين» لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء صلاحية الاتفاقية الحالية غير كافٍ.

ويأتي أحدث عرض من صانعة أنظمة ألعاب الفيديو «إكس بوكس» إلى شركة سوني في الوقت الذي تواجه فيه مايكروسوفت تدقيقاً تنظيمياً متزايداً بشأن صفقة استحواذها على شركة «أكتيفيشن بليزارد» بقيمة 69 مليار دولار.

ذكرت رويترز الشهر الماضي أن علاج مايكروسوفت سيتألف بشكل أساسي من صفقة ترخيص مدتها 10 سنوات لشركة سوني مالكة بلاي ستيشن.

وأضاف سميث في مقاله: «إن الخطر الرئيسي المحتمل والمضاد للمنافسة المحتملة التي تثيرها سوني هو توقف مايكروسوفت عن ترخيص لعبة كول أوف ديوتي على أجهزة بلاي ستيشن، لكن هذا سيكون غير منطقي من الناحية الاقتصادية».
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cpjtnvve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"