عادي
رئيس الدولة يصل إلى الدوحة وأمير قطر في مقدمة مستقبليه

محمد بن زايد وتميم بن حمد يبحثان تعزيز منظومة العمل الخليجي

00:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1
1

رئيس الدولة:

  •  نجاح استضافة قطر كأس العالم لكرة القدم فخر لدول التعاون
  •  يجسد قدرة أبناء المنطقة والدول العربية على استضافة وتنظيم الأحداث العالمية

أمير قطر:

  • نرحب بمحمد بن زايد في بلده وبين أهله ونهنّئه بعيد الاتحاد ال 51
  •  نتطلع أن تسهم الزيارة في تطوير تعاون البلدين والدفع به إلى مستويات أرحب

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة أمس العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون المشترك وتنميته في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين.. وذلك في إطار أواصر الأخوّة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين والحرص المشترك على ترسيخها.

الصورة
1

جاء ذلك خلال المحادثات الرسمية التي عقدها الجانبان في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، ورحب أمير قطر في بداية اللقاء بصاحب السمو رئيس الدولة في بلده وبين أهله وهنّأه بمناسبة احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد ال 51 متمنياً للإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه، وأعرب عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب.

الصورة
1


 فيما جدد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة التهنئة لأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والشعب القطري الشقيق بنجاح استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 الذي يعد نجاحاً وفخراً لجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم العربي عامة، مشيراً سموه إلى أن نجاح دولة قطر في استضافة هذه الفعالية العالمية يجسد قدرة أبناء المنطقة والدول العربية على استضافة مختلف الأحداث العالمية وتنظيمها بنجاح وكفاءة كبيرين.
كما أعرب سموه عن شكره وتقديره لأخيه أمير قطر لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال الزيارة، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تنميتها ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع من التعاون المثمر، بما يعود بالخير والازدهار على البلدين، ويخدم مصالحهما المشتركة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

الصورة
من زيارة رئيس الدولة إلى قطر

كما بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أهمية تعزيز منظومة العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية والتقدم والرخاء، كما استعرض الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
 وأقام أمير قطر مأدبة غداء تكريماً لأخيه صاحب السمو رئيس الدولة والوفد المرافق، وحضر اللقاء والمأدبة الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة الذي يضم، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي وعلي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
 فيما حضره من جانب دولة قطر كل من، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري وعدد من الشيوخ.

الصورة
1

وكان صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الدوحة، أمس الاثنين، في زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة، وكان في مقدمة مستقبلي سموه - لدى وصوله مطار حمد الدولي - أمير دولة قطر.
ويرافق صاحب السمو رئيس الدولة، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، وخلدون خليفة المبارك ، وعلي سعيد النيادي.
كما كان في الاستقبال، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، وعدد من الشيوخ.
وقد جرت لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى الديوان الأميري.
بعدها توجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى المنصة الرئيسية، حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات ودولة قطر، بعدها تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ثلة من حرس الشرف اصطفت تحية لسموه.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muhncmf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"