عادي
أكدا ضرورة تعزيز فرص التعاون الفضائي

محمد بن زايد وهرتسوغ يبحثان تعزيز التنمية والسلام

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد
1
1
  • تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إسحاق هرتسوغ، رئيس دولة إسرائيل، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، يحضر خلالها «حوار أبوظبي للفضاء»، الذي تنظمه «وكالة الإمارات للفضاء» في العاصمة أبوظبي.
 ورحب سموّه، بزيارة الرئيس هرتسوغ إلى الدولة، وترافقه خلالها قرينته ميشال هرتسوغ.
 وبحث سموّه والرئيس الإسرائيلي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل، ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار لما فيه الخير لشعوب المنطقة عامة.
 كما تبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 وتطرق اللقاء إلى أهمية «حوار أبوظبي للفضاء» في تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء في العالم، وبحث فرص تطوير هذا القطاع، وتحقيق مستهدفاته بما يخدم الإنسانية ويسهم في تعزيز جودة الحياة على الأرض.  وأكدا في هذا السياق ضرورة تعزيز فرص التعاون في الفضاء بين البلدين.
 حضر اللقاء سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد محمود آل خاجة، سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.
وكان إسحاق هرتسوغ قد وصل إلى البلاد، أمس، للمشاركة في النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء.
وكان سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في استقبال هرتسوغ لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي بحضور محمد محمود آل خاجة سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.
ويشارك رئيس دولة إسرائيل في أعمال النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الأول من نوعه عالمياً الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y54csht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"