عادي

مقتل 33 شخصاً في انهيار أرضي طمر حافلة في كولومبيا

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بوجوتا - رويترز

قال وزير الداخلية الكولومبي ألفونسو برادا: إن 33 على الأقل لاقوا حتفهم في انهيار أرضي طمر حافلة في شمال غرب كولومبيا، الأحد، وإنه تم انتشال تسعة على قيد الحياة. وضرب الانهيار الأرضي الناجم عن الأمطار الغزيرة المركبة في المنطقة بين قريتي بويبلو ريكو وسانتا سيسيليا في إقليم ريسارالدا على بعد نحو 230 كيلومتراً من العاصمة بوجوتا.

وقال برادا للصحفيين، الاثنين: «انتشلنا بالفعل 33 جثة، من بينهم ثلاثة قُصّر، وأنقذنا تسعة، أربعة منهم في حالة حرجة». ووصف الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو الحادث بالمأساة. وقال في رسالة عبر «تويتر»: «التضامن مع أسر الضحايا»، وتعهد بتقديم دعم من الحكومة.

وقال ليوناردو فابيو سياجاما، رئيس بلدية بويبلو ريكو، للصحفيين: إنه يتم نقل الجثث إلى ملعب مغطى في القرية يستخدم في ممارسة الرياضات.

وكانت الحافلة في طريقها من كالي، ثالث أكبر مدينة في كولومبيا، إلى كوندوتو في إقليم تشوكو. وشهدت كولومبيا موسم أمطار غزيرة غير معتاد. وأسفرت الحوادث المرتبطة بالأمطار الغزيرة عن مقتل أكثر من 216 شخصاً وتشريد 538 ألفاً حتى الآن في عام 2022، وفقاً لإحصاءات حكومية. وتظهر الأرقام أن 48 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين على مستوى البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bw8vnk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"