عادي
تأهل الظفرة والحمرية وجلف إلى دور الـ 16

نهائي مبكر بين شباب الأهلي والوحدة في كأس رئيس الدولة

23:09 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الحمرية والتعاون

متابعة: علي نجم

تأهل الظفرة إلى دور ال16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد فوزه على فريق بينونة 3-صفر، في استاد حمدان بن زايد ضمن دور ال32. وسجل للظفرة ميتشل دي فريدي «هدفين» وخالد الدرمكي.

وتأهل الحمرية بعد فوزه على التعاون 2-1 في استاد نادي الإمارات برأس الخيمة، وسجل هدفي «العنابي» فيرناندو جابرييل، فيما سجل هدف التعاون السيد محمد.

وتأهل فريق جلف اف سي، بتخطيه فريق فرسان هيسبانيا بهدفين دون رد سجلهما محمد ديوب. وكانت فرق الجزيرة والإمارات والنصر والفجيرة والبطائح، قد حجزت مقاعدها أيضاً في دور ال16.

قمة كبيرة

ويشهد اليوم الأربعاء، قمة كروية ونهائياً مبكراً، حين يلتقي شباب الأهلي مع الوحدة وصيف النسخة الأخيرة على أرض ملعب راشد في دبي في قمة مباريات الدور الأول من المسابقة.

ويشهد اليوم الرابع (الأربعاء) 3 مباريات، تجمع الأولى بين الوصل ومسافي، في وقت يستقبل اتحاد كلباء ضيفه الذيد، ليكون ختام اليوم مع قمة الفرسان وأصحاب السعادة.

وسيسدل الستار على مباريات المرحلة غداً الخميس، مع 4 مباريات، حيث يلتقي العين مع دبا الفجيرة ويلاقي بني ياس ضيفه مصفوت، ويحل عجمان ضيفاً على العربي، بينما يواجه خورفكان مضيفه العروبة.

ويدير قمة الوحدة وشباب الأهلي، طاقم تحكيم إسباني، وهو ما أثار الجدل والأسئلة عند مشجعي «الفرسان» وبعض رواد التواصل الاجتماعي عن السبب في اختيار لجنة الحكام في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لطاقم تحكيم إسباني، علماً بأن مدرب الوحدة إسباني، حيث كان بإمكان تفادي الجدل بين المشجعين باختيار طاقم من دولة أخرى.

عموماً، تمثل مباراة اليوم بين شباب الأهلي والوحدة القمة الكروية الكبيرة للدور الأول، خاصة مع تطلع كلا الفريقين من أجل المضي قدماً في حلبة المنافسة على اللقب الغالي.

ويسير الفريقان جنباً إلى جنب في بطولة الدوري، حيث يتشاركان الصدارة برصيد 22 نقطة، مع أفضلية المواجهة المباشرة للفريق الأحمر.

ويريد الفرسان استغلال عامل الأرض وتأكيد التفوق على الوحدة، بعدما نجح رجال المدرب البرتغالي في إلحاق الهزيمة بالفريق العنابي خلال زيارته الأخيرة إلى الملعب الأحمر في دوري أدنوك.

ويأمل المدرب البرتغالي أن يزج اليوم بأفضل عناصر تشكيلته الأساسية، أما الوحدة، فسيخوض اختبار اليوم وسط غياب الثنائي الدولي الموقوف محمد الشامسي وعبدالله حمد بعد العقوبة التي فرضته عليهما بسبب الخروج من معسكر المنتخب.

ويراهن الفريق الضيف على قدرات القاطرة البشرية البرازيلي جواو بيدرو الذي تحول إلى رجل الحسم الأول في تشكيلة المدرب الإسباني خيمينز، بعدما سجل هدف الفوز في شباك كل من الشارقة والجزيرة في الجولات الأخيرة من عمر الدوري قبل التوقف، مما أعاد للفريق السعادة بانتصارات وضعت العنابي في صلب الصراع على كل البطولات حتى الآن.

وسيعتمد المدرب على تحركات الجانب الأيسر الذي بات يمثل نقطة الثقل في تشكيلة الفريق مع تألق المصري أحمد رفعت والظهير روبن فيليب، في وقت يعتبر البرازيلي آلان رمانة الميزان ورجل القتال والكفاح الأول في وسط الميدان.

التعويض الوصلاوي

ويتطلع الوصل إلى تعويض الخروج المبكر من بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حين يخوض اليوم رحلته الأولى في أغلى البطولات وهو يستقبل على أرضه ضيفه مسافي.

وسيكون على الفريق الأصفر استرداد البريق وضمان العبور الآمن إلى الدور 16 قياساً إلى فارق الإمكانات بين الفريقين.

ويحتل مسافي المركز السادس في ترتيب دوري الأولى برصيد 18 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الصدارة.

كلباء - الذيد

وفي كلباء، يتطلع أصحاب الأرض أمام الذيد إلى نفض غبار الخسارة القاسية التي تعرض لها «النمور» أمام الوحدة بخماسية في إياب الدور الأول لمسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وفي مباراة شهدت تراجعاً كبيراً في مستوى الفريق الذي أجاد وتألق في الدوري حتى الآن مع المدير الفني الإيراني فرهاد مجيدي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y42far9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"