عادي

«نيويورك أبوظبي» تقيم أول حفل لفرقة بوم ديوان وأوفاريل

16:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
كشف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية، عن إقامة الحفل الموسيقي الأول لفرقة بوم ديوان وأرتورو أوفاريل، عازف البيانو الحائز على عدة جوائز «غرامي»، السبت المقبل على مسرح الصندوق الأسود.
ويندرج تعاون غازي المليفي وفرقته الموسيقية بوم ديوان مع عازف البيانو أرتورو أوفاريل تحت مظلة المشروع الكوبي الخليجي الناجح الذي أقيم بتكليف من مركز الفنون في عام 2019، ويحظى الجمهور في دولة الإمارات بفرصة استكشاف التقاليد الموسيقية للثقافات البحرية في الخليج وكوبا، والتي تجمع بين فرقة بحري للفنون البحرية الكويتية وعازفي الجاز الأفرولاتيني.
وتتضمن الفعالية عرضاً موسيقياً جديداً يمثل ثمرة التعاون بين د.غازي المليفي، الباحث في تطبيقات موسيقى الشعوب وعضو الهيئة التدريسية بجامعة نيويورك أبوظبي، وصديقه وشريكه الموسيقي أرتورو أوفاريل، وتم تسجيل موسيقى العرض على مدار أسبوع على مسرح الصندوق الأسود، ومن المقرر إطلاق الألبوم المشترك قريباً.
ويستند الحفل الموسيقي إلى قصة الهجرة والتبادل الثقافي للإيقاعات والألحان والآليات الموسيقية من خلال التجارة البحرية والإقامات الفنية والتكنولوجيا في الوقت الراهن، كما يعمل على إعادة تفعيل الروابط بين العالم العربي وإفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي التي نشأت منذ مئات السنين، من خلال عرض الأداء المذهل للمقطوعات الأصلية.
وقال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «تسرّنا استضافة هذا الحفل الخاص بالتعاون مع أرتورو أوفاريل، أحد أبرز عازفي البيانو ومفكري الموسيقى في العالم، بوصفه ثمرة مشروع تسجيل خاص بجامعة نيويورك أبوظبي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37y2zkkj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"