عادي
القمزي: جاهزون للتحدي وأسعى لتحقيق الحلم

«أبوظبي للزوارق» يتأهب لختام مونديال«الفورمولا1»

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
زوراق أبوظبي تتطلع لإنجاز جديد
ثاني القمزي

يستعد فريق أبوظبي للزوارق السريعة لخوض مغامرة الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي ستقام في إمارة الشارقة من 12 إلى 18 من ديسمبر، وسط ترقب كبير لكل المشاركين والمتسابقين عبر هذه الجولة التي ستحدّد ملامح وهوية بطل موسم 2022 في هذه البطولة.

ويواصل الفريق تدريباته وتمارينه المكثفة على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، حيث بدأ قبل يومين سلسلة من التدريبات من خلال أبطال الفريق ثاني القمزي، وشو تورنتي، بإشراف المدرب المحنك جيدو كابليني، من أجل الدخول بقوة وعلى أهبة الاستعداد لجولة الختام في الشارقة الأسبوع القادم.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة والمنبثقة من الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، أعلنت أن جولة الختام ستضم مرحلتين معاً، حيث ينظم سباق أفضل زمن ثم السباق الرئيسي الأول وله نقاطه الخاصة، ثم يقام في آخر يومين سباق زمن آخر والسباق الرئيسي الثاني.

ويحمل فريق أبوظبي آمالاً كبيرة في التتويج خاصة أنه يتصدر الترتيب العام حالياً برصيد 64 نقطة لشون تورنتي قائد زورق «أبوظبي 6»، ويأتي في الوصافة زورق «أبوظبي 5» بقيادة ثاني القمزي ورصيده 55 نقطة، وهما أكبر مرشحين للقب حالياً، بينما يحل في المركز الثالث السويدي جوناس آندرسون على «زورق 1» برصيد 46 نقطة، ويأتي رابعاً زورق «الشارقة 12» بقيادة فرديناند زيندبيرجن ورصيده 34 نقطة.

وفي الوقت الذي ينافس فيه فريق أبوظبي للفوز باللقب هذا الموسم، فإن المتسابق ثاني القمزي يحمل طموحاته الخاصة في أن يسجل باسمه أول لقب في المنافسة البحرية التي يشارك فيها منذ أكثر من 20 موسماً، ومنذ مشاركته الأولى في عام 2002 وهو في سعي متواصل لكي يقتنص باسمه اللقب العالمي الأول في ساحات المنافسة للبطولة الأقوى على مستوى العالم. وكان قد اقترب كثيراً من مناسبة لتحقيق ذلك، ولكنه واجه حظاً عاثراً بالتعطل في المرحلة الأخيرة.

وتحمل بحيرة خالد في إمارة الشارقة، حيث ستقام المنافسة، ذكريات مميزة للقمزي، حيث سبق وأن حصد لقب الجولة ثلاث مرات في 2006 و2008 و2012، كما أنهى اللقب الأول له في مسيرته في سباقات زوارق الفورمولا1، ولكن في نفس الوقت عاندت جولة الشارقة القمزي في أكثر من مناسبة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب، أبرزها في 2009 وفي موسم 2018.

وقبل انطلاق جولة الختام يأمل ثاني القمزي مصالحة مع الحظ وعناقاً مع التوفيق، خاصة أن الجولة ستحمل نقاطاً مضاعفة مع وجود سباقين معاً.

وأكد القرش الأبيض الاستعداد التام لخوض منافسات هذه الجولة بطموح الفوز بالمراكز الأولى ولا شيء غير ذلك، من أجل تحقيق الحلم والوصول إلى المبتغى. وشدّد القمزي على أن خطته في آخر سباقين للموسم، ستستهدف حصد النقاط ومحاولة تحقيق حلم طال انتظاره بالنسبة للبطل الإماراتي. وقال: «أتمنى أن أوفّق هذا الموسم في تحقيق الهدف والوصول إلى اللقب الغالي، واجهت نفس هذا الموقف أكثر من مرة في السابق، وخسرت فرصة المنافسة على لقب الموسم في آخر جولة، هذا الموسم المنافسة تختلف والوضع متغير، وسأسعى بقوة إلى تحقيق الحلم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzk4tyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"