عادي

الأيرلندي شين لوري يشارك في «دبي ديزرت كلاسيك 2023»

19:25 مساء
قراءة 4 دقائق
شين لوري
شين لوري

أعلنت الجهة المنظمة لبطولة دبي ديزرت كلاسيك، عن مشاركة كل من شين لوري حامل لقب البطولة المفتوحة عام 2019، وتومي فليتوود، وريان فوكس، وتيريل هاتون، إلى جانب روري ماكلروي المصنف الأول عالمياً، في منافسات النسخة 34 لبطولة دبي ديزرت كلاسيك التي من المقرر استضافتها في ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير المقبل، لتضم قائمة المشاركين أبرز لاعبي الجولف في أحد أهم بطولات سلسلة رولكس.

يُعتبر البطل الإيرلندي شين لوري، أحد أبرز المشاركين في البطولة، بعدما خاض موسماً رائعاً العام الماضي حيث فاز بلقب البطولة المفتوحة التي أقيمت في ملعب نادي رويال بورتراش في إيرلندا الشمالية، كما فاز لوري بأربع مرات بجولة «دي بي وورلد»، ومرتين في جولة PGA، وحصد لقبه الثاني في سلسلة رولكس في بطولة BMW PGA في سبتمبر خلال الموسم ذاته، الذي شهد أيضاً تتويجه ضمن المراكز الثلاث الأولى في بطولة The Masters.

ويستعد لوري الفائز ببطولة الجولف المفتوحة 2019 والذي أحرز لقب سلسلة رولكس خلال بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في وقت سابق من العام، للمشاركة في بطولة «دبي ديزرت كلاسيك»، التي تقام في ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، سعياً لحصد مزيد من الألقاب، وبهذه المناسبة قال: «تسعدني العودة إلى بطولة دبي ديزرت كلاسيك، أحد أبرز الأحداث في التقويم بالنسبة للعديد من لاعبي الجولف، لخوض أروع الأجواء التنافسية ضمن المرافق والملاعب الرائعة، فضلاً عن الاستمتاع بالطقس الدافئ، ومشاهدة الجماهير الغفيرة».

وأضاف: «سأبذل قصارى جهدي لإضافة إنجاز يُكتب باسمي، للانضمام إلى قائمة الأسماء المتوجين في هذه البطولة المرموقة».

وبدوره اختتم تومي فليتوود موسم 2022 بأداء مثالي، ليحصد لقبه السادس في جولة «دي بي وورلد»، متمكناً من الدفاع بنجاح عن لقبه في بطولة «تحدي نيدبانك للجولف» في شهر نوفمبر الماضي، وحقق المصنف الأول في أوروبا نجاحاً كبيراً في البطولات التي نظمتها دول الإمارات، محققاً الفوز ببطولتين في أبوظبي، كما حل وصيفاً للاعب شين لوري حامل لقب البطولة المفتوحة عام 2019، اللاعب المخضرم والأكثر شعبية في رياضة الجولف. تعد هذه البطولة من أفضل المنافسات بالنسبة لتومي حتى الوقت الراهن، والتي تأتي عقب تحقيقه المركز الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي.

وحقق النيوزيلندي ريان فوكس نجاحاً مذهلاً في عام 2022، حيث احتل المركز الثاني خلف ماكلروي في تصنيفات جولة «دي بي وورلد» التي استمرت طوال الموسم بعد فوزه في بطولة رأس الخيمة كلاسيك، إحدى بطولات جولة «دي بي وورلد» للجولف في فبراير، وبطولة ألفريد دنهل لينكس، واحدة من أشهر بطولات الجولف في الجولة الأوروبية، التي أقيمت في وقت سابق من شهر أكتوبر. واستطاع النيوزيلندي الحفاظ على صدارته ضمن أفضل عشرة لاعبين خلال الموسم، متربعاً في المركز الثامن. على الرغم من الخسارة التي تلقاها في بطولة هولندا المفتوحة التي أقيمت في نادي بيرناردوس، بالجولة الفاصلة، لكن ريان متحمس لبداية مثالية لموسم عام 2023.

تعد مشاركة اللاعب الإنجليزي هاتون، إضافة أخرى للبطولة، حيث حقق نجاحاً كبيراً مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط بعد فوزه في عام 2021 في أبوظبي. وحصد لقب بطولة «كأس رايدر» مرتين، وفاز ستة انتصارات في جولة «دي بي وورلد» للجولف، مُحققاً أربعة ألقاب من سلسلة رولكس. بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة جولة «دي بي وورلد» للجولف الموسم الحالي، ويهدف هاتون إلى الاستمرار في هذا المستوى الرائع في يناير.

وبهذا ينضم أربعة من كوكبة النجوم المشاركين في بطولة «دبي ديزرت كلاسيك» إلى الإيرلندي شمالي روري ماكلروي المصنف الأول عالمياً، والمتوج مرتين بلقب «بطولة دبي ديزرت كلاسيك»، والفائز أربع مرات بجولة «دي بي وورلد» للجولف.

وقال سيمون كوركيل، المدير التنفيذي لبطولة دبي ديزرت كلاسيك: «تشهد بطولة دبي ديزرت كلاسيك مشاركة نخبة من اللاعبين، ما يؤكد مكانتها المرموقة في عالم الجولف، وقدرتها في استقطاب أفضل اللاعبين على مستوى العالم. نفخر بتقديم مستويات مرموقة في رياضة الجولف، ونرحب باستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بأجواء الجولف سواء في الملعب أو خارجه، ستكون نسخة 2023 حافلة بالمتعة والحماس، لنؤكد استمرار نهجنا الرائد في تقديم أروع البطولات وأكثرها شعبية».

وأضاف: «مشاركة شين لوري حامل لقب البطولة المفتوحة، وريان فوكس و روري ماكلروي المصنف الأول عالمياً إلى جانب تومي فليتوود، وتيريل هاتون، وغيرهم من الأسماء اللامعة، تُضفي الكثير من المتعة على أجواء البطولة. حيث قدم الثنائي تومي وتيريل عروضاً رائعة خلال عدة سنوات، وهما اليوم يحرصان على تعزيز مسيرتهما الاحترافية بإضافة مزيد من الألقاب. كما ينضم اللاعب الرائع ريان فوكس بعد تقديمه أداء استثنائي في موسم 2022، وهو أفضل عام بالنسبة له في مسيرته المهنية حتى الآن، وسيكون إضافة ممتازة أخرى إلى تشكيلة اللاعبين النخبة».

يذكر أن البطولة تجمع بين منافسات الجولف العالمية المثيرة والعديد من خيارات الترفيه العائليّ في منطقة البطولة «تورنامنت تاون»، لتتاح للجمهور خيارات ترفيهية متنوعة يستمتع الجميع بها على اختلاف أذواقهم.

كما تم إضافة العديد من الفعاليات الترفيهية خلال دورة العام المقبل بما يشمل «يوم المرح للأطفال»، والذي يصادف يوم الجمعة عقب انتهاء الدوام المدرسي، بالإضافة إلى «باقات الترفيه العائلية» المتاحة على مدى أيام البطولة الأربعة، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقًا.

ويتمكن الراغبين في الحضور من التسجيل الآن للحصول على تذاكر الدخول العام المجانية من خلال الرابط www.dubaidesertclassic.com. كما يمكن شراء باقات الضيافة في شرفات صالة الدلة للاستمتاع بتجربة استثنائية على مدى أيام البطولة الأربعة.

كما تدعو الجهة المنظمة المشجعين للاستفادة من خدمات مترو دبي في التنقل من وإلى مكان إقامة البطولة، حيث تبعد المحطة مسافة دقائق فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43djtr27

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"