عادي

«الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة» ينطلق في أبوظبي مارس المقبل

17:07 مساء
قراءة 3 دقائق
حضور كثيف خلال دورة سابقة للمعرض
حضور كثيف خلال دورة سابقة للمعرض
أبوظبي: «الخليج»
يعود معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، إلى أبوظبي بين 3 و5 مارس 2023، وتنطلق الدورة الـ11 من المعرض بتنظيم شركة أنفورما كونكت، وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لتكون الدورة الأكبر لمهرجان الثقافة الترفيهية الأبرز في المنطقة على الإطلاق.
استضافت دورة العام الماضي من المعرض كوكبة من المشاهير، بمن فيهم تشارلي كوكس، وباري كيوجان، وناتالي إيمانويل، ومايكل روكر، ومينغ نا وين، وكيفن كونروي، وشون شيميل، وتشارلز مارتينيت، إضافة إلى أكثر من 250 جهة عارضة تقدم عروضها لأكثر من 24 ألف زائر.
وتشارك في دورة هذا العام من المعرض باقة من النجوم الذين قاموا بأداء أصوات الشخصيات الكرتونية المحببة، بمن فيهم بيج أوهارا التي أدت صوت بيلي في فيلم الرسوم المتحركة بيوتي آند ذا بيست من ديزني، إضافة إلى العديد من أدوار البطولة على مسرح برودواي الشهير، مثل إلي ماي تشيبلي في شوبوت، وفونتين في ليه ميزرابل، وإدوين درود في ذا ميستري أف إدوين درود.
وتضم قائمة المشاركين زاك أغيلار، الفنان المقيم في لوس أنجلوس والشهير بدور تانجيرو كامادو في ديمون سلير: كايمتسو نو ييبا، وآيثر في جينشن إمباكت، وبايليث في فاير إمبلم: ثري هاوسس/سوبر سماش بروس. بدأ أغيلار حياته المهنية في سن 14 عاماً ليصبح من أبرز المؤثرين في القطاع وأحد أصغر فناني الأداء الصوتي في هذا المجال.
وتتميز دورة عام 2023 بإضافة قاعة جديدة إلى المساحة الشاسعة، إلى جانب حلبة الألعاب الإلكترونية وكوسبلاي سنترال. وينطلق معرض الشرق الأوسط للألعاب هذا العام كجزءٍ من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة مع حلبة الألعاب الإلكترونية، التي تضم ألعاباً قديمة وأخرى لم يتم إصدارها بعد وبطولات للرياضات الإلكترونية، إضافة إلى برامج الألعاب والإكسسوارات والأجهزة والمنتجات محدودة الإصدار، ما يمنح المشجعين تجربة ألعاب مليئة بالمرح.
مسابقة الكوسبلاي
تشكل مسابقة الكوسبلاي فرصة لمحبي الأبطال الخارقين لرؤية شخصياتهم المفضلة أمامهم، وتقدم دورة هذا العام، إضافةً إلى مسابقة الكوسبلاي السنوية، منطقة كوسبلاي سنترال لإضفاء المزيد من الحيوية على تجربة الكوسبلاي من خلال اللقاءات مع الخبراء المحليين والدوليين في مجال الأزياء التنكرية، ومحطات تحسين مظهر الأزياء التنكرية، وفرص التقاط صور خاصة لإضافة مؤثرات، وغيرها من الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها قريباً.
لقاء النجوم
يستضيف المعرض طوال ثلاثة أيام مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يفضلها الجمهور في العديد من المناطق، حيث تستقبل منطقة لقاء النجوم مجموعة كبيرة من المشاهير سيتم الإعلان عنها لاحقاً. بينما يستضيف نادي السينما جلسة حوارية مع النجوم، ما يتيح للمعجبين طرح الأسئلة على أبطالهم ومشاهدة مقاطع ترويجية حصرية وعروض أفلام.
ورش عمل
تقدم أكاديمية الإبداع تجارب تعليمية عملية من خلال ورش عمل بإشراف خبراء القصص المصورة والأفلام والتلفزيون والفنون والحرف اليدوية والألعاب والكوسبلاي وإنشاء المحتوى المشهورين عالمياً، وتوفر منطقة معرض الفنانين الفرصة للزوار لاكتشاف آفاق جديدة في مجال الإبداع والخيال والفن، إضافةً للتعرف الى العباقرة وراء التحف الفنية المذهلة، ويمكن للمعجبين في منطقتي البيع بالتجزئة والمنتجات الحصرية شراء مجموعة من المقتنيات والبضائع التي تحمل توقيع شخصياتهم المفضلة والعروض الحصرية والفنون المخصصة وغيرها.
وتنطلق في فستيفال بلازا مجموعة كاملة من الأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك عروض الكوسبلاي، ومسابقات الرقص، وتوزيع الهدايا، والعروض والفعاليات الترفيهية، والكاريوكي وغيرها، كما تضم المنصة منطقة عالم الأطفال، التي تشمل قلاعاً مطاطية وأنشطة مخصصة للأحبة الصغار، وقرية عشاق الطعام التي توفر حافلات وقوائم طعام مخصصة لهذه الفعالية الرائعة.
https://tinyurl.com/bdfbpmz9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"