عادي

العالم يصفق لـ«أسد المغرب».. وإسبانيا تسخر من الألف ركلة ترجيح

10:12 صباحا
قراءة دقيقتين
في سابقة للمنتخبات العربية في كأس العالم لكرة القدم، بلغ المغرب ربع نهائي مونديال قطر 2022، بفوزه الثلاثاء على إسبانيا بطلة 2010 بركلات الترجيح 3-0، بعد فاصل رائع من حارسه ياسين بونو، ليلاقي البرتغال الحالمة بلقب أول في تاريخها والتي اكتسحت سويسرا 6-1.
غصّت مدرجات استاد المدينة التعليمية بـ44 ألف متفرّج معظمهم داعمين للمغرب، فيما تجمهر ألوف المغاربة في سوق واقف وسط الدوحة للاحتفال،واحتفل المغاربة في مختلف المدن بصيحات الفرح والزغاريد بعد التأهل التاريخي.
وبات المغرب أول منتخب عربي يبلغ ربع النهائي، فيما اقتصر هذا الانجاز على ثلاثة منتخبات إفريقية: الكاميرون 1990، السنغال 2002 وغانا 2010. وأشادت الصحف العالمية بــ«أسود الأطلس» وحارس مرماه بونو الذي يلعب في نادي إشبيلية الإسباني، بعدما تصدى لركلتي ترجيح،في حين اصطدمت الركلة الثالثة للإسبان بالقائم،علماً ان بونو كان في طريقه لصدها.
وسخرت الصحف الإسبانية من قول مدرب المنتخب لويس إنريكي ان كل لاعب من لاعبيه تدرب على تسديد ألف ركلة ترجيح.
وهاجمت الصحف الإسبانية مدرب المنتخب، لويس إنريكي، ولاعبيه،وقالت ان«لاروخا» مات أمام المغرب.
وعنونت صحيفة (ماركا):«فشل لإسبانيا المتواضعة». وقالت ان«لويس إنريكي أحبط حتى فريقه، المشوار كله كان مخيباً للآمال باستثناء مباراة كوستاريكا، الفريق كان في سقوط حر حتى انهار أمام المغرب».
ولم يفلت المدرب إنريكي من السخرية بعد أن قال قبل مواجهة المغرب إن كل لاعب تدرب على تنفيذ 1000 ركلة جزاء، لكن فريقه لم ينجح في أي ركلة ترجيح.
وقالت صحيفة ماركا: كان من المفترض أن الفريق تدرب على 26 ألف ركلة جزاء( ألف ركلة لكل لاعب من بين الـ26 في القائمة).
وقالت صحيفة (سبورت) الكتالونية، في عناوينها «إسبانيا تغادر بصفر كبير»،و«إسبانيا تغرق» ساخرة من فريق الألف تمريرة وألف ركلة جزاء.
وعبرت صحيفة (آس) عن الشعور العام بالبلاد في عنوانها الرئيسي قائلة «يا لها من كأس عالم مؤلمة».
وحسب صحيفة سبورت أيضاً،فأن المنتخب الإسباني مات في مونديال قطر 2022 مثلما حدث معه في مونديال روسيا 2018.وقالت الصحيفة، إن المنتخب الإسباني مرر أكثر من 1000 تمريرة في مباراة المغرب، إلا أنه اصطدم بحائط قوي من المنتخب المغربي وحارس أسد.
وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن منتخب «لاروخا» لعب بشكل سيئ وسقط بقوة بركلات الترجيح أمام المغرب الذي صنع التاريخ في المونديال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f6vht35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"