عادي

برئاسة منصور بن زايد.. «الوزاري للتنمية» يستعرض مبادرات وتشريعات حكومية

15:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

 ترأس سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عُقد في «قصر الوطن» في العاصمة أبوظبي، وجرت خلاله مناقشة عدد من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم منظومة العمل الحكومي، والاستمرار في تطويرها، بما يلبي متطلبات جميع القطاعات المعنية.
وتضمن جدول الأعمال الاطلاع على مشروع "مرصد الخدمات الحكومية" المتمثلة في منصة رقمية تفاعلية، تستعرض نتائج تجربة المتعاملين الخدمات الحكومية ورضاهم عنها، ومناقشة سياسة مستوى الخدمات الحكومية الرقمية التي تستهدف توحيد توافر الخدمات الحكومية للمتعاملين والمتأثرين ورفع مستواها.
كما ناقش المجلس نتائج عدد من الدراسات المتعلقة بدعم المنتج الوطني ودعم الاستثمارات الوطنية في الخارج، ومقترح نظام تمويل مؤسسات التعليم العالي الحكومية الاتحادية، ودليل الإجراءات المالية الموحد للتبرّعات والحوالات المالية الموجهة إلى خارج الدولة.
واستعرض مقترح إعداد قانون اتحادي بمزاولة مهنة التمريض والقبالة، وعدد من اللوائح التنظيمية المتعلقة بتصاريح الأنشطة الفضائية والأنشطة ذات الصلة بالفضاء، وضمان تعويض الضرر الذي يلحق بالغير، خلال ممارسة الأنشطة الفضائية، وتنظيم أنشطة الموارد الفضائية.
واطلع المجلس على مستجدات سير العمل في العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وتقرير ديوان المحاسبة في شأن الحساب الختامي لشركة الاتحاد للقطارات عن السنة المالية المنتهية

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rtep8p8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"