عادي

شباب الأهلي يجتاز الوحدة ويقابل الإمارات في ثمن نهائي الكأس

21:37 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مسعد عبدالوهاب

تصوير: يوسف الأمير

قاد المدافع وليد عباس شباب الأهلي إلى دور ثمن النهائي من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بتسجيله هدف فوز فريقه على نظيره الوحدة الذي ودع البطولة الأغلى في الدقيقة71، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء على ملعب استاد راشد في دبي في الدور 32.

لم ترق المجريات فنياً إلى مستوى قمة الكبيرين بسبب الحذر الذي غلب على معظم فتراتها، وعرف «الفرسان» كيف يخطف هدف الفوز ويتأهل لمواجهة فريق الإمارات على أرض الأخير في ثمن النهائي.

لم يشهد الشوط الأول خطورة حقيقية على المرميين باستثناء تسديدة للاعب الوحدة طحنون الزعابي تصدى لها ماجد ناصر ( 14)،ورد وليد عباس برأسية حولها من ركنية مرت بجوار القائم.

وسدد طحنون الزعابي من ركلة حرة مباشرة فوق العارضة مباشرة(29).

وأهدر جواو بيدرو فرصة ثمينة عندما تلقى كرة عكسية في مواجهة المرمى وحولها برأسية ضعيفة في يد الحارس (39).

وسدد إسماعيل مطر من ركلة حرة علت المقص مباشرة،ورد السوري عمر خربين بتسديدة تصدى لها راشد علي لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

جاءت بداية الشوط الثاني على نفس المنوال من الطرفين الذين اعتمدا أسلوب التأمين الدفاعي،ليستمر الآداء ضعيفاً فنياً دون كرات خطرة على المرميين.

وفي الدقيقة 71 كسر«الفرسان»حالة الجمود الفني للمباراة، بتمكن المدافع وليد عباس من إحراز هدف التقدم مستثمراً تمريرة ذكية من يحيى الغساني.

حاول الوحدة العودة بعدة هجمات لكنها تكسرت على أقدام مدافعي شباب الأهلي الذي بادل«العنابي»الهجمات، ليحافظ «الفرسان» على هدف الفوز والمباراة الوحيد ويعبر إلى دورال16.

حكام المباراة

أدار المباراة طاقم تحكيم أجنبي من إسبانيا بقيادة جييرمو فيرنانديز،وساعده كابنيرو مارتينيز،وجوس انريكي، ويوسف الجسمي حكماً رابعاً،وراقب المباراة عيسى محمد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53dk33bp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"