عادي

فان غال يمدح ميسي وينتقد البرازيل

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فان غال مع لاعبي هولندا

انتقد الهولندي لويس فان غال أداء البرازيل ومدح نجم الأرجنتين ليونيل ميسي قبل اللقاء مع «التانغو» في مونديال قطر وذلك قبل مواجهة الأرجنتين الجمعة في دور ال8 وهي أول مواجهة بين المنتخبين منذ خسارة الطواحين أمام ميسي ورفاقه في مونديال 2014.

وقال فان غال: «ميسي قطعاً أكثر اللاعبين خطورة لأنه يصنع الكثير من الفرص ويستقبل الكثير من التمريرات الحاسمة، لكنه في المقابل لا يلعب كثيراً مع الخصوم عندما يحصل على الكرة وهنا تكمن فرصتنا».

وتابع: ميسي لاعب يمكنه أن يقرر مباراة بحركة فردية. في نصف النهائي الذي لعبناه ضد الأرجنتين عام 2014، لم يلمس كرة وخسرنا بركلات الترجيح. الآن نريد الثأر.

وعن البرازيل قال فان غال: «شاهدت أداءهم، يعتمدون على الهجمات المرتدة. قرأت الصحف الهولندية وهي تتغنى بأداء البرازيل لكنه ليس مثالياً بالنسبة لي».

وأشار: هدفنا ضد الولايات المتحدة الأمريكية كان أجمل بكثير من هدفهم أمام كوريا الجنوبية، قمنا ب 20 تمريرة كلها بوتيرة عالية، كان هدفًا يوضح قدرة الفريق على التسجيل مع استغلال جميع لاعبيه.

وفازت الأرجنتين على هولندا في مونديال 1978 عندما توجب باللقب وخرج فان غال نفسه مع المنتخب بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في مونديال 2014 بمدينة ساو باولو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ckrvtbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"