عادي
300 متطوع يتمكنون من جمع 500 كجم نفايات

قافلة «الإمارات نظيفة» تحط رحالها في إمارة الفجيرة

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
الطلبة المشاركون في الحملة

الفجيرة:«الخليج»

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، وبدعم من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، حطت قافلة الدورة الـ 21 من حملة «الإمارات نظيفة» لمجموعة عمل الإمارات للبيئة، رحالها في إمارة الفجيرة يوم 7 ديسمبر الجاري، بعد أن نجحت في جمع 1,350 كجم من النفايات وتغطية مساحة 3 كيلومترات مربعة بمشاركة 804 متطوعين في أولى محطات القافلة بإمارة عجمان.

وتمكن 300 متطوع مجهزين بقفازات قطنية وأكياس قمامة قابلة للتحلل الحيوي وقمصان قطنية وقبعات من جمع 500 كجم من النفايات وتغطية كيلومترين مربعين اثنين من مكان الحملة في منطقة مسافي، حيث قام فريق المجموعة بفصل المواد القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وعلب الألمنيوم من الكمية الإجمالية وإرسالها إلى المصانع المحلية لإعادة التدوير.

كما تم افتتاح موقع ثان لطلاب مدرستنا الثانوية بالورقاء في دبي، حيث قام أكثر من 1,200 طالب بجمع 1,570 كجم من النفايات مغطين مساحة 3.5 كيلومتر مربع، وبذلك يصل إجمالي النفايات التي تم جمعها في اليوم الثاني إلى 2,070 كجم.

وقالت حبيبة المرعشي عضو مؤسس ورئيسة المجموعة في كلمتها الافتتاحية: «لعبت حملة الإمارات نظيفة التي ننظمها منذ أكثر من 20 عاماً، دوراً مهماً في زيادة الوعي بالقضايا البيئية وتغيير سلوكيات الناس في جميع القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص والحكومي والأكاديمي والضيافة والعائلات والأفراد من جميع الأعمار، بغض النظر عن الجنس والعرق والجنسية والدين والوضع الاجتماعي والخلفية التعليمية، حيث اتخذت المجموعة شعارها المعروف «معاً من أجل بيئة أفضل» منذ عام 1991 لتوحيد الناس من أجل قضية البيئة.

وأعربت المرعشي عن عميق امتنانها لوزارة التغير المناخي والبيئة على رعايتها ودعمها القوي لهذه الحملة بمشاركة فاعلة من موظفيها.

كما شكرت وزارة تنمية المجتمع على انضمامها هذا العام لهذه المنصة الوطنية ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية على شراكتها الفاعلة لهذه الحملة عبر السنين.

كما أعربت عن تقديرها لشركة ماكدونالدز الإمارات - الراعي المشارك للحدث، والرعاة الداعمين: دبي للاستثمار، شركة يو بي إس، شركة كانباك وشركة فارنيك، إضافة إلى الداعمين اللوجستيين: مصانع الفجيرة للبلاستيك، مياه العين، المراعي، ديلمونتي، تترا باك، أستر ودو، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين: جلف نيوز ووسائل الإعلام الآسيوية.

وقال المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية «يسعدنا أن نتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة في هذه الحملة الوطنية الفعالة التي تعكس جانباً مهماً من جهود الدولة للعناية بالبيئة والحفاظ على سلامتها ونظافتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s49ktrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"