عادي

إهداء فوز المغرب لعبد الحق نوري.. وليفربول يفاوض مرابط

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أهدى نجوم منتخب المغرب فوزهم الثمين على إسبانيا بطل عالم 2014 والتأهل للثمانية الكبار في مونديال قطر لعبد الحق نوري، نجم أياكس الهولندي السابق. وحمل اللاعبون قميص نوري بالرقم 34 في غرفة الملابس بعد الفوز بركلات الترجيح على إسبانيا، وذلك تكريماً للهولندي نوري (20 عاماً)، المتحدر من المغرب، الذي تعرض لأزمة قلبية في مباراة أمام فيردر بريمن في النمسا عام 2017.
ووضع نوري بعد سقوطه أرضاً في غيبوبة اصطناعية، وأعلن ناديه بعد 5 أيام من الحادثة حدوث ضرر دائم في الدماغ ووصف حينها زميله جستن كلويفرت سقوطه بـ«أسوأ لحظة في حياتي».
وكان جستن، ابن الأسطورة كلويفرت ولاعب لايبزيج حالياً، في الملعب في ذلك اليوم وصدم من انهيار زميله، وقال: «في لحظة أنت تقف بجواره في الملعب وتمزح معه وفي اللحظة التالية كل شيء يتغير، حدث كل هذا بسرعة عجيبة. أردت البقاء وحيداً بعد الحادثة فأنا من الأشخاص الذين يفضلون التعامل مع عواطفهم منفرداً. فكرت كثيراً وبقيت أذكر نفسي باللحظات السعيدة التي تشاركت فيها مع نوري. تعلمت من تلك الحادثة النظر للحياة بشكل مختلف وتثمين كل لحظة لأن التغير يأتي فجأة».
كلويفرت أصر على حمل القميص رقم 34 في روما عندما انتقل إليه في 2018، واستفاق نوري من غيبوبته في أغسطس 2018 واستعاد قدرته على التواصل مع عائلته من خلال تحريك فمه وحاجبيه، لكنه لم يعد للبيت إلا في مارس الماضي، حيث تعتني به عائلته.
وكرم أياكس نجمه بإطلاق اسمه على جائزة «موهبة المستقبل» وأهدى لقبه الـ34 في الدوري لنوري الذي يحمل نفس الرقم عندما فاز باللقب في 2019.
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن مقابلة الألماني يورجن كلوب لممثلي نجم المغرب سفيان مرابط وذلك ضمن مساعي النادي الإنجليزي للفوز بخدمات مدافع وسط فيورنتينا الإيطالي.
ولعب مرابط (26 عاماً) في جميع مباريات المغرب في مونديال قطر وكان دوره حيوياً في إيقاف هجمات لاعبي إسبانيا وهو منفتح على الصفقة الإنجليزية لرغبته في اللعب بدوري أبطال أوروبا.
وقال وكيل أعماله محمد سنوح: هناك اهتمام كبير بالنجم بعد عروضه في المونديال. كما كشف شقيقه، نور الدين الذي لعب في واتفورد 2016-2018 وحالياً في آيك أثينا، عن اهتمام كبير بخدمات مرابط، وقال: «أنا فخور جداً بسفيان، عندما تلعب مع كرواتيا بلجيكا وكندا بهذه القوة والشخصية فهذا يعني أن الكثيرين سيلاحقونك. أعتقد بأن الأندية الأوروبية الكبيرة كانت نائمة واستيقظت الآن. في يناير الماضي كان سفيان، يتحدث مع توتنهام الإنجليزي، لكن لم يتم الاتفاق على السعر مع فيورنتينا، أعتقد بأنه سيكون هناك طابور انتظار له الآن».
وسيعود ليفربول للعب في كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي في 22 ديسمبر الجاري، بينما يستعد مرابط وزملاؤه لمواجهة البرتغال السبت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r6dhrt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"