عادي

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً خلال مطاردة قرب رام الله

01:30 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلق الجيش الإسرائيلي النار، مساء أمس الأربعاء، على شاب فلسطيني خلال مطاردة السيارة التي يستقلها، بدعوى أنه أطلق النار باتجاه مستوطنة عوفرا شمال شرقي رام الله، من دون وقوع إصابات، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء اقتحام القوات الإسرائيلية البلدة القديمة في نابلس، بينما شنت إسرائيل حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أن عناصر من لواء كفير في الجيش الإسرائيلي، كانوا متموضعين في نقطة عسكرية، أطلقوا النار باتجاه سيارة فرت بعد أن أطلقت النار باتجاه مستوطنة عوفرا، وعثرت القوات الإسرائيلية على السيارة قرب قرية دير دبوان، وبداخلها السائق، فأطلقت عليه النار.

ونشرت سائل إعلام إسرائيلية صورة لشاب من سلواد تم إطلاق الرصاص عليه في دير دبوان بدعوى تنفيذه عملية إطلاق النار قرب عوفرا في وقت سابق أمس. وكانت السلطات الإسرائيلية قالت في وقت سابق، إن مستوطنة عوفرا شمال شرق رام الله تعرضت لإطلاق نار من مركبة دون وقوع إصابات. وبحسب القناة 14 الإسرائيلية، فإن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار من سيارة تجاه مستوطنة عوفرا. وقالت صحيفة «يديعوت أحرنوت»: إن قوات الجيش تجري عمليات تمشيط بحثاً عن منفذي عملية إطلاق النار.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت فجر أمس منطقة رأس العين والمناطق المحيطة، وحاصرت حارة الياسمين بالبلدة القديمة. واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعات من المقاومين وقوات الجيش في منطقة البلدة القديمة وحي الياسمين. وأفاد شهود عيان بتسجيل العديد من الإصابات في الاشتباكات في البلدة القديمة، التي تمت محاصرتها من كافة المحاور من قبل القوات الإسرائيلية التي قامت بنشر قناصة على أسطح المنازل. ومنعت القوات الإسرائيلية سيارات الإسعاف والطواقم الطبية الفلسطينية من دخول البلدة القديمة، لتقديم العلاجات للجرحى. ووفقاً للهلال الأحمر، فإنه تم الإبلاغ عن 4 إصابات بينها إصابة برصاص حي بشكل سطحي لشاب بالرأس والظهر، إضافة إلى 3 إصابات بشظايا. وذكرت مصادر فلسطينية، أن القوات الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات ومداهمات في نابلس والقدس ورام الله وبيت لحم والخليل طالت 13 فلسطينياً، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية. وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات ليلية مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيت أمر شمال الخليل. (وكالات)

https://tinyurl.com/mr46jeun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"