عادي
وفق تصنيف «التايمز» للتعليم العالي للجامعات العالمية

«جامعة أبوظبي» الأولى محلياً والثانية خليجياً والثالثة عربياً بتوظيف خريجيها

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من طلاب جامعة أبوظبي وخريجيها

أبوظبي: «الخليج»

سجلت جامعة أبوظبي، إنجازاً جديداً بوصفها أفضل جامعة في دولة الإمارات، من حيث قابلية توظيف خريجيها وفق تصنيف «التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية» لعام 2023.

ويترجم هذا التصنيف استراتيجية الجامعة في تهيئة بيئة تعليمية متميزة وطرح برامج أكاديمية ذات مستوى عالمي. وقد أجرى التايمز مسحاً لنحو 1600 مؤسسة أكاديمية في 100 دولة، صنف في نهايته جامعة أبوظبي في المرتبة الأولى في دولة الإمارات، والثانية في دول مجلس التعاون، والثالثة في المنطقة العربية.

وجاءت الجامعة في المرتبة 179 بين مؤسسات النخبة، وعلى رأسها معهد «ماساتشوستس» للتكنولوجيا و«جامعة أكسفورد» التي حلت ضمن قائمة أفضل 250 جامعة في العالم التي أكد التصنيف قيمة خريجيها. ويعزز هذا الأداء المتميز في مجال التصنيف العالمي للتوظيف مكانة جامعة أبوظبي، ضمن مؤسسات النخبة في المنطقة العربية، وفي المؤسسات التي تحظى باحترام دولي كبير.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أن تصدرت الجامعة أخيراً المرتبة الأولى في دولة الإمارات، والثانية في المنطقة العربية في دراسة الأعمال والاقتصاد، وحلت ضمن أفضل 175 جامعة على مستوى العالم للأعمال والاقتصاد وفق تصنيف التايمز حسب الموضوع، كما جاءت جامعة أبوظبي ضمن أفضل 301-350 جامعة مرموقة على مستوى العالم، وفقاً لتصنيف «التايمز للتعليم العالي» 2023.

1
وقار أحمد

وقال البروفيسور وقار أحمد، رئيس الجامعة «تتميز جامعة أبوظبي بإمكاناتها الكبيرة في التدريس والبحوث والخبرات الطلابية، وهذا ما أكده تصنيف «التايمز» الذي وضعها في التدريس والبحث ضمن الأفضل في المنطقة العربية. كما أثنت هيئة الاعتماد الأمريكية «الرابطة الغربية للمدارس والكليات في ولاية كاليفورنيا»، على جامعتنا وعلى فلسفتها التي تقوم على «وضع مصلحة الطالب أولاً. ويحفل سجل الجامعةبكثير من الاعتمادات الدولية المرموقة في فروعها الدراسية أو في الجامعة ذاتها، وتقدم هذه المؤسسة الأكاديمية المميزة 50 اختصاصاً للطلاب الجامعيين وطلبة الدراسات العليا في مختلف فروع الهندسة والبيئة الحضرية والأعمال والإدارة والإعلام والتعليم والقانون والعلوم الصحية.

وقال البروفيسور توماس هوستيتلر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية "نحرص دوماً على الارتقاء بحياة طلبتنا وتطويرها، ونعمل على إعدادهم جيداً للتميز في مجال الدراسة والتوظيف، ونفخر بأن خريجينا يمتلكون المهارات الفنية والشخصية والقيادية، والتي تعد جزءاً من برامجنا الدراسية، لضمان تقديم أداء عال ومتميز في سوق العمل".

وقالت دانا صالح، مسؤولة التوظيف «يشكل أصحاب العمل جزءاً مهماً من شركاء أسرة الجامعة، ونعمل معهم من كثب لضمان قوة ورصانة برامجنا أكاديمياً، والاستعداد التام لخريجينا لدخول سوق العمل بكل ثقة واطمئنان. وبالرغم من حداثة مؤسستنا الأكاديمية عالمياً، فإننا فخورون بمستوى خريجينا وبشغلهم لمناصب عليا مرموقة في القطاعين الحكومي والخاص، واستناداً إلى استطلاع آراء أصحاب العمل، فإن هذه التصنيفات تعكس الاحترام الكبير الذي يكنّه أصحاب العمل لجامعة ابوظبي وخريجيها، ونقدر عالياً ثقتهم بهذا الصرح الأكاديمي الكبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dvss7hja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"