عادي

دي لا فوينتي مدرباً لإسبانيا..إنريكي ضحية «أسود الأطلس»

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
لويس إنريكي

أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء «لا روخا» من ثمن نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم أمام المغرب بركلات الترجيح، وعيّن لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب 21 عاماً بديلًا له.

وتولى إنريكي (52 عاماً)، تدريب منتخب إسبانيا في 2018 وقاده لنصف نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي ونهائي دوري الأمم الأوروبية وخسر أمام فرنسا، ما أثار انتقادات حيال أسلوب لعبه المبني على الاستحواذ العقيم.

وأعرب إنريكي عن امتنانه للاتحاد الإسباني على الفرصة التي أتيحت له،

وكتب في رسالة وداعية عبر حسابه على إنستغرام أن «ما يحتاجه المنتخب الوطني هو الدعم بكل المعاني حتى يتمكن لويس دي لا فوينتي من تحقيق ما يريد»،موجهاً شكره للاعبين والجهاز الفني والجماهير.

1

وأضاف «إلى اللاعبين،الذين كانوا قدوة في سلوكهم ومخلصين للفكرة المطروحة أمامهم، أنا آسف لأنني لم أتمكن من مساعدتكم أكثر».

وبعد فوز ساحق على كوستاريكا افتتاحاً 7-0 هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم، تعادلت بطلة 2010 مع ألمانيا 1-1 قبل أن تخسر أمام اليابان 1-2.

وفي ثمن النهائي، استحوذت إسبانيا على الكرة أمام «أسود الأطلس»، بيد أنها خسرت أمامها بركلات الترجيح 0-3 بعد تعادلهما دون أهداف.

وإذ أعرب الاتحاد في بيانه عن الشكر للويس إنريكي وطاقمه التدريبي، أشار إلى أنه قدّم تقريراً «تقرّر فيه بدء مشروع جديد لفريق كرة القدم الإسباني، بهدف مواصلة النمو الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به إنريكي ومعاونوه».

أما البديل دي لا فوينتي (61 عاماً) فقد عمل منذ 2013 مع منتخبات الفئات العمرية لإسبانيا، وحمل ألوان أتلتيك بلباو وإشبيلية وألافيس في الثمانينات والتسعينات كظهير أيسر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23p6zh7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"