عادي

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية

09:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ضرب زلزال بقوة 5.8 درجة صباح، أمس الخميس، جزيرة جاوة، كبرى جزر إندونيسيا، بحسب ما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وذلك بعد أقل من شهر من زلزال ضرب نفس المنطقة وأسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال وقع في الساعة 07:50 صباحاً بالتوقيت المحلي (00:50 ت غ)، مشيرة إلى أن مركزه يقع على بُعد حوالي 15 كيلومتراً من مدينة سيانجور الواقعة في غرب جاوة. وأضافت أن هناك احتمالاً ضئيلاً بأن تكون هذه الهزة الأرضية قد أسفرت عن وقوع ضحايا أو أضرار مادية، نظراً إلى عُمقها (123 كيلومتراً عن سطح البحر). 

والشهر الماضي ضرب مدينة سيانجور زلزال بقوة أقل (5.6 درجة) لكن على عمق ضحل، مما أسفر عن مقتل أكثر من 330 شخصاً وإصابة الآلاف بجروح. 

كما تسبب الزلزال بتشريد عشرات آلاف الأشخاص ممن دمرت منازلهم أو أجبروا على النزوح بسبب انزلاقات التربة. وكان هذا الزلزال الأكثر دموية في الأرخبيل منذ زلزال 2018 الذي تسبب يومها بتسونامي مما أسفر عن مقتل أكثر من 4000 شخص في جزيرة سولاويزي. وتقع إندونيسيا على «حزام النار» في المحيط الهادئ، حيث تلتقي صفائح تكتونية يؤدي احتكاكها ببعضها بعضاً إلى هزات أرضية وثوران براكين.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddhudus

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"