عادي
ملتقى دبي للفروسية يطلق نسخته الثالثة

صراع «القرهود سبرينت» يشعل أمسية مضمار ميدان

23:55 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات سابقة في مضمار ميدان
meydan logo

دبي: «الخليج»

يحتضن مضمار ميدان العالمي اليوم سباقه الخامس في هذا الموسم، ويشتمل السباق على 7 أشواط وتبلغ المنافسة ذروتها في الشوط الخامس الذي يشهد سباق القرهود سبرينت (ليستد) أحد أهم السباقات والاختبارات لتحديات السرعة القوية، مثل دبي جولدن شاهين (فئة 1) في أمسية كأس دبي العالمي، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة في الأمسية 687500 درهم برعاية موانئ دبي العالمية.

في الشوط الخامس والرئيسي الذي يمتد لمسافة لمسافة 1200 متر، يتطلع المدرب بوبات سيمار إلى الاحتفاظ بلقب القرهود سبرينت «ليستد»، حيث يدفع بالجواد «فريدم فايتر» الذي حلّ وصيفاً خلف «الطارق» بإشراف دوج واتسون وقيادة هيتشكوت في دباوي ستيكس (فئة 3)، كما يدفع واتسون بالخبير «كانفاسد» أمام «مهيب» الفائز في المضمار الأصفر في بداية الموسم بإشراف مدربه كوستا، ويدفع مصبح المهيري بثنائي شادويل «مترفة» و«راعب».

خيول عربية

ويفتتح الحفل بسباق للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر «كوندشنز» وهو مخصص لخيول الأربع سنوات فما فوق التي لم تكسب سباقين، ويشارك في هذا السباق 12 جواداً، يبرز منها «إناتو دي كارير» بإشراف إبراهيم الحضرمي وقيادة سيف البلوشي ورفيقه في الإسطبل «فخر»، فيما يبحث «أيه إف بريق» بإشراف أورتيل عن فوزه الأول.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني لمسافة 1400 متر، تتنافس 6 جياد مبتدئة في عمر الثلاث سنوات، اثنان منها لإسطبلات الراشد، وهما «جولدن آرتش» و«كليمت ستريت» ولديهما نتائج قوية في مضمار ميدان بحلولهما في المركزين الثاني والثالث.

فرصة ثانية

وفي الشوط الرابع لمسافة 1900 متر، تتاح فرصة ثانية للمبتدئة، وتتجه الأنظار نحو «واثق» و«سياسي» للمدرب مايكل كوستا، فيما يدفع المدرب دووج واتسون بالمهر «شور ستريت» في زيارته الأولى لمضمار ميدان.

خيول قوية

وفي الشوط الثالث لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، يبدو «تهديد» بإشراف كوستا وقيادة أونيل أبرز المرشحين، لكن هذا السباق يشهد مشاركة خيول قوية، مثل رفيقه في الشعار «مرسال»، وهناك «جراند دبي» بإشراف مصبح المهيري، و«المروم» بإشراف سيمار، وكذلك «داون أون دا بايو» بإشراف سالم بن غدير، التي حلت وصيفة في مضمار جبل علي الشهر الماضي.

سباق مردف

ويشهد الشوط السادس سباق مردف ستيكس «كوندشنز» لمسافة 1400 متر، ومن أبرز المرشحين للفوز البرازيلي «لونج كيس» بإشراف أولاسكواجا الذي أثبت جدارته في مشاركته الأولى بمضمار ميدان الشهر، كما يبرز من المشاركين «السيوب» بإشراف إسماعيل محمد الفائز في مضمار آسكوت البريطاني، وينطلق «شارب آرمي» بإشراف بن حرمش الفائز في مشاركته المحلية الوحيدة الشهر الماضي، وينطلق ثنائي خطير لإسطبلات الراشد «نيار» و«صادق».

مواصلة الفوز

وفي الشوط السابع والأخير لمسافة 2000 متر «هانديكاب»، يسعى «تابيتوشن» بإشراف سيمار لمواصلة نتائجه الجيدة، حيث سبق وأحدث انتصاراً في مضمار ميدان وحل وصيفاً في سباقين في جبل علي، فيما يبحث «كحيل» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، عن فوزه الأول على الأرضية الرملية.

على خط آخر، تنطلق اليوم، النسخة الثالثة من ملتقى دبي للفروسية، بقاعة جراند ستاند، بمضمار ميدان، بتنظيم نادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، وتستمر لمدة يومين.

وبدأت مسيرة المنتدى عام 2021 بالنسخة الأولى التي افتتحها الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، وتواصل نجاح المنتدى الذي شهد في نسخه السابقة مشاركة أكثر من 50 عارضاً، و250 إسطبلاً، و25 من الشركاء الإعلاميين ومئات الزائرين.

ورحب اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية بالمشاركين في النسخة الثالثة، موضحاً أن الهدف الرئيسي من تنظيم الحدث هو جمع مختلف الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة في منتجات وخدمات الفروسية بأصحاب الخيل تحت سقفٍ واحد، مؤكداً أن مشاركة مختلف الدول في الملتقى تسهم في تعزيز الحدث وجعل المنطقة مركزاً استراتيجياً للفروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jthp22k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"