عادي

فيديو| إطلاق مهرجان ليوا بفعاليات موسيقية وتجارب عالمية

19:45 مساء
قراءة 3 دقائق

يطلق نادي ليوا الرياضي مهرجان ليوا الدولي خلال الفترة من 16-31 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي.

يشهد المهرجان هذا العام توسعاً ليشمل منطقة قرية ليوا، حيث يضم مجموعة من الموسيقيين، إلى جانب تجارب الطهي عالمية المستوى، ومتاجر التجزئة، والترفيه العائلي، إلى جانب منافسات رياضة السيارات المثيرة، والبطولات، والتحديات الرياضية على تل مرعب المشهور عالمياً، والذي يصل ارتفاعه إلى 300 متر.

يُشكل المهرجان، عنواناً للمنطقة منذ انطلاقه في عام 2004، وتستمر فعالياته حتى اليوم الختامي في ليلة رأس السنة، مع عروض للألعاب النارية وحفلات موسيقية تسدل الستار على تجربة صحراوية هي الأولى من نوعها.

وسيكون عشاق الموسيقى على موعد داخل قرية ليوا، لسماع عروض موسيقية لفنانين خليجيين مشهورين، بما يشمل عيضة المنهالي، وحمد العامري، وعبادي الجوهر، ومطرف المطرف، وخالد الملا. وستتم استضافة الحفلات الموسيقية المباشرة على المسرح الرئيسي الذي سيستضيف كذلك حفلات توزيع الجوائز للفائزين في مسابقة رياضة السيارات.

وتحتضن منطقة السوق باقة من تجارب فنون الطهي غير المسبوقة، حيث تستضيف منطقة تناول الطعام «جيز» شركاء عالميين في مجال الطهي في كل عطلة نهاية أسبوع لتقدم للزائرين تجربة تناول طعام متعددة الحواس مصممة لتثير حاسة التذوق لدى الجميع.

ومن بين منطقتي الواحة والجناح، سيتم عرض الثقافة الإماراتية والتصميم الإماراتي المعاصر إلى جانب منافذ القهوة المصنوعة يدوياً التي تشكل فترة هادئة من الراحة، بينما يمكن للعائلات التطلع إلى مجموعة من الأنشطة المناسبة للأطفال لإمتاع الصغار من جميع الأعمار، حيث يشتمل البرنامج على الترفيه والألعاب والتجارب الثقافية الترفيهية، فضلاً عن منطقة مخصصة للألعاب الإلكترونية ستوفر الترفيه لجميع أفراد الأسرة.

وفي جميع أنحاء القرية، ستتاح للزوار فرصة الاستمتاع بالتجارب الثقافية الإماراتية التقليدية الأصيلة والحرف اليدوية إلى جانب العلامات التجارية الإقليمية والدولية، لتقديم تجربة شاملة للبيع بالتجزئة.

وتستمر تحت تل «مرعب» المهيب البطولات الرياضية الحديثة والتقليدية والسباقات المختلطة وسباقات السحب والعروض في إثارة إعجاب الحاضرين مرة أخرى، وتبلغ المسابقة ذروتها بدءاً من عروض السيارات في بطولة تسلق تل مرعب، وهو الحدث الأبرز في البرنامج.

تجذب مسابقة تسلق التلال المبهجة التي سجلت رقماً قياسياً، فوق وجه الكثبان الرملية بزاوية 50 درجة، أعداداً أكبر وأكبر من المشاركين كل عام، ولن يكون هذا العام مختلفاً.

وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «يعتبر مهرجان ليوا الدولي نموذجاً رائداً للفعاليات التي تجمع بين الرياضات التراثية والمعاصرة، مع التجارب الثقافية والترفيهية الملهمة. ونتوقع أجواء مفعمة بالحماس تضيء أمسيات تل مرعب بالمرح والبهجة، وتمنح الجميع فرصة الاستمتاع بذكريات لا تنسى في قرية ليوا وتل مرعب».

ووجه عبدالله بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مؤكداً أن دعم سموه المتواصل واللامحدود كان من أهم أسباب نجاح ليس مهرجان ليوا الدولي فقط وإنما كافة الأحداث والأنشطة التي تقام في منطقة الظفرة، إضافة للنهضة العمرانية التي شهدتها المنطقة والتطور الكبير في مختلف المرافق والخدمات.

وقال القبيسي: «ما يميز مهرجان ليوا الدولي هو الشمولية في التنظيم، وأن المهرجان يواصل تلبية رغبات كافة المشاركين، حيث تتنوع منافساته من رياضات السيارات، والسباقات التراثية، وسباقات الدراجات، إلى البطولات الشبابية الأخرى، وهو ما يجعله وجهة مميزة للجميع في هذا التوقيت من العام، عندما تكون الأجواء باردة في البر، ويصبح الإقبال مضاعفاً على تل مرعب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwcnejmr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"