عادي

كيليان مبابي يجلي الصحون ويشجع إنجلترا

16:24 مساء
قراءة دقيقتين
كيليان مبابي قريب مبابي نجم فرنسا
كيليان مبابي قريب مبابي نجم فرنسا
الشارقة: ضمياء فالح
كيليان مبابي (16 عاماً) هو ابن عم للنجم الفرنسي كيليان مبابي (23 عاماً) لكنه أكد تشجيعه لمنتخب إنجلترا في مواجهة فرنسا عندما يلتقي المنتخبان في ربع نهائي مونديال 2022.
وقال كيليان الذي يلعب الكرة أيضاً: «أنا كيليان مبابي الحقيقي وأدعم إنجلترا، إن استدعاني المدرب ساوثجيت سأوقف مبابي الفرنسي لأنني سريع مثله. لا بد أن هذه السرعة في جينات العائلة وأنا ألعب في موقع الدفاع».
ولد كيليان الإنجليزي في العاصمة باريس ووالده ستيف هو ابن عم والد مبابي، ويلفريد. وأضاف الطالب: «والدي وعائلتي كلها تشجع فرنسا وأنا أشجع إنجلترا، جميع أصدقائي مجانين بمنتخب الأسود الثلاثة وبصراحة أشعر بأنني إنجليزي أكثر من أنني فرنسي الآن. أتحدث الإنجليزية بشكل أفضل وعشت هنا أكثر وأحب الطعام الإنجليزي وأفضله على الطعام الفرنسي».
يتقاضى كيليان 6.50 إسترليني في الساعة من غسل الصحون، ويعيش في منزل ملحق بسعر 350 ألف إسترليني في مدينة براونستون، بينما يتقاضى كيليان مبابي بطل العالم 650 ألف استرليني أسبوعياً ويملك شقة بـ3 ملايين استرليني في باريس ويقود سيارة فيراري بنصف مليون استرليني.
ويلعب كيليان في فريق فراير لين أند ايبوورث وتقيم والدته في فرنسا ويضيف: «لم أتعرض لأي مشكلة بسبب اسمي، جميع أصدقائي يعرفونني قبل شهرة مبابي لذا ما زلت كيليان بالنسبة إليهم لكن لا بد أن لاعبي الفرق الخصم يشعرون بالدهشة عندما يقرأون اسمي في التشكيلة وربما يظنون أنها مزحة. أدركت أن اسمي مشهور عندما شاهدت التلفاز ورأيت لاعباً في موناكو اسمه كيليان مبابي، قلت لوالدي الأمر وأخبرني أنه ابن ويلفريد ابن عمي. وجدت الأمر طريفاً وشرفاً كبيراً وآمل مقابلة مبابي مستقبلاً».
ونشأ ستيف، والد مبابي والأب لولدين، مع ابن عمه ويلفريد في الكاميرون ويقول: «عندما ولد ابني لم أفكر مرتين في اختيار اسمه، أحببت اسم كيليان لأن معناه المقاتل الصغير وأدركت أن تشابه الاسمين مضحك فقط عندما ذهبت مع ابن عمي ويلفريد لمشاهدة مبابي وهو يلعب. لا أبدل أولادي بالعالم كله، لدي كيليان مبابي رقم 1».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6caj4mxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"