عادي

منتخب المغرب يتسبب بإقالة مدرب إسبانيا

16:09 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رحيل لويس إنريكي مدرب المنتخب الوطني بعد الخروج من كأس العالم والخسارة أمام المغرب في ثمن النهائي بركلات الترجيح.
وجرح شموخ «أسود الأطلس» كبرياء المنتخب الإسباني عندما أطاح به من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 3-صفر بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) الثلاثاء.
كانت إسبانيا مرشحة فوق العادة لتخطي منتخب المغرب إن كان على الورق أو في حسبانها على اعتبار أنها، حسب تقارير، اختارت إنهاء الدور الأول ثانية في مجموعتها لتفادي المسار الثاني في الأدوار الاقصائية الذي يضم البرازيل والأرجنتين في ربع ونصف النهائي تواليا.
لكن «لا روخا» بنجومه وأسلوبه لعبه الشهير أخفق في إيجاد شيفرة التنظيم الميداني لأسود الأطلس، فودع العرس العالمي من ثمن النهائي للمرة الثانية توالياً، وفشل للمونديال الثالث تواليا (خرج من الدور الاول في نسخة 2014 في البرازيل) في تكرار ما فعله عام 2010 عندما توج باللقب.
ومنيت إسبانيا بالخسارة الرابعة في ثماني مواجهات في ثمن النهائي، والأولى أمام منتخب غير أوروبي، بعدما خرجت عام 1990 على يد يوغوسلافيا 1-2 بعد التمديد، و2006 على يد فرنسا 1-3، و2018 على يد روسيا 3-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1.
لا يمكننا إلا لوم أنفسنا
وعلق لويس إنريكي على الخسارة:سيطرنا على منتصف الملعب ولم نسجل أهدافا، حاولنا خلق الفرص لكننا واجهنا خصما بمؤهلات وخصائص دفاعية عالية، كان يتعين علينا أن نكون أكثر فعالية، لم تكن أمامنا مساحات، سعيد بما قدمناه وهنيئا للمغرب، كان أفضل منا في ركلات الترجيح، ياسين بونو كان مدهشاً وأتمنى لهم التوفيق في الدور التالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ec4xdb9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"