عادي

هلع في مصر.. تحدي الموت يجتاح المدارس والحكومة تنفي

19:26 مساء
قراءة دقيقتين

انتابت حالة من الهلع والخوف المصريين بعد أنباء عن انتشار لعبة خطرة بين طلبة بعض المدارس تسمى لعبة «تشارلي» أو تحدي قطع الشرايين. وكان آخر هذه المدارس مدرسة بحي إمبابة شمال الجيزة، حيث شهدت، الخميس، حادثة ادعت طالبات بأن لها علاقة بتحدي الموت الجديد.

وتعاملت الأجهزة الأمنية في الجيزة مع بلاغ أفاد بأن طالبات كن يلعبن لعبة «تشارلي» داخل المدرسة وفق ما نشره موقع «مصراوي».

وتبين من خلال التحريات الأمنية حول الحادثة التي وقعت، الخميس، إصابة إحدى الطالبات بحالة هياج عصبي نقلت على إثرها إلى مستشفى إمبابة العام للعلاج.

وبالتزامن مع ذلك، فقد علقت الحكومة المصرية على ما يجري تداوله وحالة الهلع والخوف التي انتشرت في الآونة الأخيرة في العديد من المدارس حيث نفت نفياً قاطعاً أن تكون اللعبة الخطرة قد انتشرت في مدارس مصر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن انتشار لعبة «تشارلي» بين الطلاب في مدارس الوزارة التابعة لمحافظة الجيزة.

وبدأت لعبة «تشارلي» في الانتشار من خلال فيديوهات على الإنترنت منذ عام 2015 تقريباً، وتقوم فكرتها على استخدام الأوراق وأقلام الرصاص بطريقة معينة ودعوة شخصية أسطورية ميتة تسمى «تشارلي». كما انتشرت بين الشباب والأطفال كنوع من الغموض والمرح، إلا أن انتقادات عديدة وجهت للعبة، بسبب قيامها على فكرة قراءة «معوذات تستدعي الشياطين أو الأرواح الشريرة» كما أشيع.

وتعتبر لعبة «تشارلي» أو كما يطلق عليها أيضاً لعبة «القلم الرصاص» هي بمثابة تحدٍ وتشبه ألعاب التواصل الروحاني مثل لعبة «ويجا» والتي تعبر عن أحد الطقوس المكسيكية القديمة. وتقوم فكرة اللعبة على أن يتواصل اللاعبون مع روح طفل اسمه «تشارلي» ويتم استخدام القلم الرصاص فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xzyxznx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"