عادي
جبل جيس يسجل أقل برودة بواقع 10 درجات مئوية

أمطار خير مختلفة الشدّة على مناطق متفرقة واستمرارها حتى الثلاثاء

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، هطل أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية وشمالية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب تصاحبه كتلة هوائية باردة.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة 12:30 ظهراً على شارع الإمارات، باتجاه رأس الخيمة وعلى دبا الحصن في الشارقة، وعلى مناطق متفرقة في الفجيرة ومدينة العين، وخفيفة إلى متوسطة على مزيرع في عجمان وعلى خطم الملاحة في الشارقة، وخفيفة على مناطق متفرقة في أبوظبي.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح الخميس 10 درجات مئوية في جبل جيس برأس الخيمة الثانية عشرة منتصف الليل والسابعة صباحاًً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة في اليوم نفسه 31.6 مئوية في كلباء الشارقة عند الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، ومع انعدام مدى الرؤية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحاتالارشادية الالكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون الطقس من السبت حتى الثلاثاءغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية مصحوبة بأمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة ونشطة السرعة أحياناً خاصة على البحر مثيره للغبار نهاراً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س. والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rc6by65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"