عادي

احتجاز ممثلة لبنانية في تحقيق فساد يتعلق بحاكم البنك المركزي

18:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
432185Image1

بيروت - رويترز

قال مصدر قضائي ل«رويترز»: إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا احتجزت، الجمعة، بعد أن استجوبها محققون في قضية فساد تتعلق بحاكم مصرف لبنان المركزي. وقالت القاضية غادة عون، الخميس: إنها أمرت قوات الأمن الأسبوع الماضي بإحضار صليبا (35 عاماً) لاستجوابها بشأن الاشتباه في أن رياض سلامة، حاكم المصرف المركزي، اشترى لها عقاراً فاخراً باستخدام مكاسب غير مشروعة.

ونفى سلامة ارتكاب أي مخالفات، ولم توجه إلى الممثلة اللبنانية أي اتهامات حتى الآن. وهبطت ستيفاني في مطار بيروت الدولي، الخميس، ولم يتم احتجازها هناك بعد أن أمر النائب العام المالي اللبناني علي إبراهيم بالسماح لها بالعودة إلى البلاد من دون قيود.

وقال المصدر القضائي: إن إبراهيم عين بعد ذلك القاضية إيمان عبدالله لتولي قضية ستيفاني، وتم إحضارها للاستجواب، الجمعة، واحتجازها بعد الاستجواب.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال ممثلو ادعاء فرنسيون إنه يجري التحقيق رسمياً مع امرأة أوكرانية لها صلة بسلامة في إطار تحقيق عبر الحدود في مزاعم احتيال.

وقال متحدث باسم الادعاء المالي في باريس: إن آنا كوساكوفا التي أنجب سلامة ابنة منها، مشتبه في ارتكابها عمليات غسل أموال. وأوضح محامي كوساكوفا أنه وموكلته سيردان «قريباً جداً» على تحركات المدعين الفرنسيين. ودأب سلامة على نفي مزاعم الفساد خلال فترة عمله التي امتدت 29 عاماً في البنك المركزي، وقال: إن الاتهامات الموجهة إليه جزء من حملة سياسية لتقديمه كبش فداء للأزمة المالية في لبنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ccj5s6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"