عادي
دشن مختبر محاكاة ذوي صعوبات التعلم

سلطان بن أحمد يفتتح النسخة الثانية من مهرجان فعاليات الشارقة

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد يتفقد الفعاليات بحضور عدد من المسؤولين
سلطان بن أحمد يطالع احدى الفعاليات بحضور ماجد بن سلطان وخالد المدفع وعدد من المسؤولين
  • المهرجان يستضيف 32 مؤسسة وهيئة حكومية وخاصة بالشارقة
الشارقة: «الخليج»

افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، النسخة الثانية من مهرجان فعاليات الشارقة الذي يقام بتنظيم من موقع فعاليات الشارقة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بشعار «تشرق بفعاليتها» في مسرح المجاز، الذي ينطلق من 8 حتى 11 ديسمبر الجاري.

وتجول سموه برفقة الشيوخ وكبار المسؤولين من رؤساء الدوائر الحكومية في أروقة المهرجان الذي يستضيف 32 مؤسسة وهيئة حكومية وخاصة بالشارقة، تقدم برنامجاً حافلاً من الفعاليات والأنشطة التي تستقطب الأطفال والكبار، وتعرف سموه الى محتويات الأجنحة التي تبرز المقومات السياحية وتمكن الزوار من خوض تجارب تفاعلية من المغامرة والتشويق.

ودشن سمو نائب حاكم الشارقة خلال جولته مختبر محاكاة ذوي صعوبات التعلم، الذي أطلقه مركز الشارقة لصعوبات التعلم، في إطار سعيه لتوظيف أدوات الابتكار والتحول الرقمي في دعم ذوي صعوبات التعلم وأسرهم، حيث يتميز المختبر بقدرته على التنقل في كافة أنحاء الدولة ويستعرض من خلال تقنيات الواقع الافتراضي وثلاثي الأبعاد 6 تجارب تحاكي الواقع الذي يعيشه الطلبة من ذوي صعوبات التعلم، إلى جانب تسليط الضوء على مبادرات ومشاريع المركز وما يقدمه من خدمات مبتكرة لتمكين ذوي صعوبات التعلم وتلبية احتياجاتهم.

ويهدف مهرجان فعاليات الشارقة إلى دعوة المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة إلى الالتقاء وتقديم الأنشطة المتنوعة للجمهور، كما يمثل قيمة مضافة للجهات المشاركة للتعريف بأنشطتهم وفتح مجالات التعاون في ما بينهم، كما يسهم في تقديم الوجه الحضاري للشارقة وتعزيز مكانتها السياحية، ويوفر فرصة جاذبة للعائلات وأفراد المجتمع لقضاء أوقات ممتعة في أروقة المهرجان، إضافة إلى التعريف بموقع فعاليات الشارقة الذي يعد المصدر الأول لكافة الفعاليات التي تقام في إمارة الشارقة.

ويتضمن المهرجان عدداً من المناطق الترفيهية مثل مختبر العلوم المذهلة والمسرح الرئيسي والأرجوحات الموسيقية وقلعة الحلوى وورش عمل الصغار وصندوق الهدايا، وتقدم هذه المناطق العديد من الفعاليات مثل عرض الأضواء وألعاب الخفة وفعاليات الواقع الافتراضي وعرض الكلاب البوليسية وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

وفي نهاية حفل الافتتاح تفضل سمو نائب حاكم الشارقة بتكريم الشركاء والداعمين والجهات المشاركة في المهرجان والتقط الصور التذكارية معهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29afpm5p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"