عادي

سماعات عالية الدقة عازلة للصوت مزودة بجهاز تنقية الهواء

11:09 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة دايسون عن مواصفات سماعاتها الجديدة Dyson Zone، والتي ستكون متوفرة للبيع في الصين اعتباراً من شهر يناير/ كانون الثاني، وفي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة اعتباراً من شهر مارس/ آذار المقبل.
بعد خمسة أعوام من الأبحاث والتطوير، طورت الشركة هذه السماعات القادرة على العمل لمدة 50 ساعة متواصلة، وتوفير صوت عالي النقاء من دون تشويش، وتوفير جودة عالية ومحيطية في إخراج الصوت مع استخدام تقنيات متقدمة، لعزل الصوت. وإضافة إلى ذلك، يمكن لجهاز Dyson Zone التقاط 99% من الجسيمات الملوثة للهواء بحجم دقيق لا يتجاوز 0.1 ميكرون، بينما تعمل الفلاتر الكربونية من نوع الكربون «كيه» المزود بالبوتاسيوم على استهداف الغازات الحمضية الشائعة التي عادة ما يتم ربطها بالتلوث في المدن، بما في ذلك غاز NO2 وSO2.
مشكلة التلوث
ويعيش نصف سكان العالم في المدن، وبحلول عام 2050، يتوقع أن يعيش 7 من كل 10 أشخاص في المدن. ويترافق هذا النمو السكاني المتزايد في المدن، مع نمو مطرد في البنية التحتية، كوسائل النقل وأعمال البناء والازدحام، والتي تؤثر جميعها في البيئة التي نعيش فيها، وتتسبب في تلوث الهواء، وخلق مزيد من الضجيج من حولنا.
ويتعرض ما يقدر بنحو 90% من مستخدمي النقل الجماعي في مدينة نيويورك لمستويات ضجيج تتجاوز حد الديسيبل الموصى به. وفي الاتحاد الأوروبي، يؤثر التلوث السمعي في 1 من كل 5 مواطنين.
يعد تلوث الهواء مشكلة عالمية؛ حيث إن 99% من سكان العالم يعيشون في مناطق تتجاوز فيها مستويات التلوث الحد الموصى به من منظمة الصحة العالمية.
في العديد من المناطق الجغرافية، لا يعد التلوث الناجم عن السكان المحليين هو التهديد الأكبر، ففي أوروبا غرب آسيا وإفريقيا، يعد الغبار المتنقل عن طريق الرياح المصدر الرئيسي لتلوث الهواء، بحسب برنامج الأمم المتحدة للبيئة.
التصدي للمشكلة
صممت سماعات الرأس Dyson Zone للتصدي لمشكلتي الضجيج وتلوث هواء المدن في وقت واحد، وهي مزودة ببطاريات الليثيوم أيون المتقدمة، ووحدة شحن USB -C لتشغيل الصوت لمدة 50 ساعة متواصلة، أو العمل لأربع ساعات متواصلة على تنقية الهواء وتشغيل الصوت في وقت واحد، ويمكن أن تصل طاقة الشحن فيها إلى 100% خلال ثلاث ساعات.
تعمل أجهزة ضغط الهواء في كل سماعة أذن على سحب الهواء عبر فلاتر بطبقات ثنائية، وضخ دفقتين من الهواء النقي إلى أنف وفم المستخدم، عبر القناع القابلة للإزالة، والذي لا يلامس الوجه. وتقوم الفلاتر الإلكتروستاتية بالتقاط 99% من الجسيمات الملوثة بحجم لا يزيد على 0.1 ميكرون، بينما تقوم فلاتر الكربون من النوع «كيه» الغنية بالبوتاسيوم باستهداف الغازات الحمضية الشائعة التي عادة ما يتم ربطها بالتلوث في المدن، بما في ذلك غاز NO2 وSO2.
توفر سماعات الرأس Dyson Zone تجربة استماع غامرة واستثنائية، فمقارنة مع غيرها، يعتمد العديد من مطوري أجهزة الصوت على «المستمع الذهبي»، ويعتمد هذا الأسلوب الشائع في الصناعة على قيام أفراد متدربين بتحديد ما ستكون عليه الأصوات «الجيدة» برأيهم، إلا أن دايسون قررت اعتماد أسلوب علمي يقوم على أبحاث ودراسات الصوت، والتحقق من صحة أهداف المواصفات الناتجة، إلى جانب إجراء تجارب مكثفة على المستخدمين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4sk2rd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"