عادي
المغرب يواجه البرتغال اليوم ويحلم بنصف النهائي والتاريخ

كرواتيا تطيح بالبرازيل خارج المونديال

22:04 مساء
قراءة دقيقتين
1

ابتسمت ركلات الترجيح للمرة الثانية توالياً لكرواتيا فهزمت البرازيل 4-2 (الوقت الأصلي صفر-صفر والإضافي 1-1) لتبلغ الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022 في كرة القدم، أمس الجمعة على استاد المدينة التعليمية.

الصورة
1

تقدّمت البرازيل في الوقت الإضافي بهدف لنجمها نيمار في الدقيقة 105+1، لكن كرواتيا أدركت التعادل بواسطة برونو بتكوفيتش قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء (117).

الصورة
1


وفي ركلات الترجيح أهدر رودريغو وماركينيوس ركلتين، فيما نفذت كرواتيا، وصيفة بطلة النسخة الماضية، ركلاتها الأربع بنجاح لتلتقي مع الفائز من مواجهة الأرجنتين أو هولندا .
 من جهته، قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا: تحلينا بالشجاعة، تهانينا لجميع اللاعبين ولكننا سنواصل الذهاب بعيداً. بذلنا كل ما في وسعنا وشكراً للذين لم يلعبوا ولا دقيقة ولكن عاشوا معنا هذه المباراة، هذا الفوز للشعب الكرواتي وكل كرواتي في كل أنحاء العالم. صحيح أنهم سيحبوننا اليوم، كرواتيا أظهرت لكم أن بإمكانها الفوز والآن يجب أن تكونوا فخورين. إنها المرة الثانية توالياً التي تتأهل فيها كرواتيا إلى نصف النهائي، إنه إنجاز.
 وقال تياغو سيلفا مدافع المنتخب البرازيلي: كانت مباراة صعبة كالمباريات السابقة التي خضناها في الدوحة هنا. كان أمامنا وقت قصير للفوز، ولكننا لم نتمكن من ذلك. سيطرنا على المباراة بأكملها ولكن هذه هي كرة القدم. واجهنا منتخباً من جودة عالية، وعلى الأرجح أنه كانت هناك فترات يجب أن نكون فيها أكثر تركيزاً ولكن لسنا معتادين على الهجمات المرتدة المنظمة الجيدة للمنتخب الكرواتي.

الصورة
1


وبخصوص خوضه المونديال الأخير ،قال:على الأرجح نعم، للأسف أنا تقدمت في السن.
 وقال كازيميرو لاعب وسط البرازيل: من الصعب إيجاد الكلمات. يجب أن نرفع رؤوسنا، تستمر الحياة. نحن نشعر بالحزن والضيق، خاصةً الطريقة التي خسرنا بها، كان الفوز في أيدينا، لكننا فرطنا به وكان من نصيب الكروات. إنه إقصاء صعب. كنّا نؤمن بالعمل، كنّا نقوم بعمل رائع، كان هناك جو جيد، لكن هذه أشياء تتعلق بكرة القدم، هذا يحدث. الآن سنرفع رؤوسنا وتستمر الحياة.
ويلعب اليوم في آخر مباراتين ضمن الدور ربع النهائي، المغرب مع البرتغال بحلم صناعة التاريخ، في حين تلعب إنجلترا مع فرنسا.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3katc69s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"