عادي
كرّم رجل الأعمال عبيد محمد الزعابي

ماجد النعيمي يدشّن فرع جمعية الإمارات للسرطان في عجمان

21:31 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد النعيمي وسالم بن ركاض خلال حفل التدشين
سالم بن ركاض خلال إلقاء الكلمة
خلال التكريم

عجمان: «الخليج»

حضر الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان صاحب السموّ حاكم عجمان، الحفل الذي نظمته أمس، «جمعية الإمارات للسرطان»، بمناسبة تدشين وافتتاح فرعها في إمارة عجمان، بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور سالم النار الشحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، وحمد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في عجمان، وعدد من المسؤولين وممثلي الجمعيات الخيرية والإنسانية.

وتخلل الحفل الذي أقيم في فندق «عجمان سراي» عرض فيلم شامل عن الجمعية وأهدافها ونشاطها الإنساني على مساحة الوطن. كما استمع الحضور إلى شهادات لبعض مرضى السرطان خلال رحلة التعافي والعلاج.

وأكد الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، أن الجمعية تعمل على خدمة مصابي السرطان، وتقديم الخدمات الإنسانية والمادية للمرضى المحتاجين. وفرع الجمعية الجديد في إمارة عجمان سيوفر خدمة التواصل مع المراجعين، وتقديم الدعم النفسي والمادي لكل فرد مصاب ولذويه. ونشر الوعي المجتمعي بخطورة المرض، وتعزيز الحملات والأنشطة التثقيفية بمرض السرطان والحدّ منه.

وعرض محمد خميس الكعبي، المدير العام للجمعية، أهم إنجازاتها خلال عام 2022، والمبادرات المجتمعية التي نفّذتها لرفع مستوى الوعي بالكشف المبكر عن السرطان، وأهمية ترسيخ ثقافة الفحوص بهدف التقليل من الإصابة. مشيراً إلى أن الجمعية قدمت خلال ثلاثة أعوام، نحو مليوني درهم مساعدات مالية شملت نحو 1850 حالة من مرضى سرطان، والمساعدات المعيشية والسكن، وكلفة التأمين ودعم العلاج الكيماوي للمصابين.

وفي ختام الحفل كرّم الشيخ ماجد والشيخ سالم، رجل الأعمال عبيد محمد الزعابي على مساهمته بتوفير مقر دائم للجمعية في إمارة عجمان، ومنحه العضوية الفخرية. كما كرّما عدداً من الجهات الصحية والإنسانية والرعاة والمتطوعين والإعلاميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8u6n5vpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"