عادي
تحت رعاية رئيس الدولة

«منتدى الأديان لمجموعة العشرين» ينطلق في أبوظبي الإثنين المقبل

20:48 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق في العاصمة أبوظبي يوم الإثنين المقبل، فعاليات «منتدى الأديان لمجموعة العشرين» بتنظيم مشترك بين «جمعية منتدى القيم الدينية لمجموعة العشرين» و«تحالف الأديان لأمن المجتمعات»، حيث تستضيف الإمارات هذه الفعالية المهمة ضمن جهودها المتواصلة في تشجيع التلاقي العالمي، وتبادل الثقافات وتعزيز موقعها الريادي العالمي.
ويعدّ المنتدى الذي يحضره قيادات دينية، وصانعو قرار، وقادة ومختصون دوليون، وممثلون عن عدد من المؤسسات والمنظمات العالمية، منصة فكرية للتلاقي الحضاري وتبادل وجهات النظر في عدد من المواضيع المجتمعية الحيوية المتعلقة بتعزيز التآخي والتعايش، والتبادل الحضاري بين الثقافات في العالم؛ ليكون جسراً بين «قمة مجموعة العشرين» التي عقدت في نوفمبر 2022 بالعاصمة الإندونيسية بالي، وإطلاق خطة القمة لعام 2023 المزمع عقدها في نيودلهي، وإسهاماً من المشاركين بصياغة وبلورة وجهات النظر وتقديم حلول عالمية لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.
ويهدف المنتدى عبر المناقشات والجلسات الحوارية، إلى الإسهام بفاعلية في وضع خطط قابلة للتطبيق، تدعم جهود الحكومات في العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقدَّم إلى القادة العالميين في قمة العشرين بوصفها جزءاً أساسياً من الخطة، تتضمن حزمة من الحلول للتحديات العالمية المشتركة، وبناء اقتصادات متطورة، وتنمية تشمل كل دول وشعوب العالم.
ويناقش المنتدى محاور عدة، تشمل: حماية الفئات المهمشة في المجتمعات من التهديدات الرئيسة مثل الإتجار بالبشر، والأمن الغذائي، والاستجابة ومرحلة التعافي بعد جائحة «كورونا»، ونشر قيم التسامح وقبول الآخرين والتعايش السلمي، وإقامة حوار في عدد من القضايا المتعلقة بالحرية الدينية، إلى جانب الإسهام في مداولات تتعلق بقضايا كونية من بينها التغير المناخي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dawhws2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"