عادي

«التعاون» يشكر الحجرف.. والكويت تحتفظ بتسمية مرشح جديد

01:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعرب مجلس التعاون الخليجي عن شكره لأمينه العام، نايف الحجرف، بعد انتهاء فترة عمله، مرحباً بتسمية الكويت لمرشح جديد للمنصب.

وقال المجلس في بيان صدر أمس الجمعة، إنه وافق على رغبة الكويت في الاحتفاظ بمنصب الأمين العام للمجلس لفترة ثانية، اعتباراً من انتهاء الفترة الحالية للحجرف.

وأضاف البيان: «على أن يقوم المجلس الوزاري بمتابعة تسمية الكويت لمرشحها الجديد لشغل المنصب اعتباراً من الأول من فبراير/شباط المقبل، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك».

وأعرب المجلس عن «تقديره البالغ للجهود الكبيرة والمخلصة والمميزة» التي بذلها الحجرف الذي تنتهي فترة عمله في نهاية يناير/كانون الثاني القادم، و«إسهاماته الفعالة في مسيرة العمل المشترك، أثناء فترة عمله».

ومساء أمس الأول الخميس، كشفت تقارير كويتية عن إعفاء نايف الحجرف من منصبه قبل انتهاء فترة ولايته، بعد قرابة 3 أعوام من تعيينه أميناً عاماً لمجلس التعاون الخليجي.

ونقلت صحيفة «الجريدة» الكويتية عن مصادر لها قولها، إن الكويت تعمل حالياً على اختيار شخصية لشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بعد إعفاء الحجرف من منصبه.

وأكدت المصادر الصحيفة الكويتية أن الكويت ستحتفظ بمنصب أمين عام مجلس التعاون، الذي شغله الحجرف كسادس أمين عام للمجلس وثاني كويتي منذ تأسيس المجلس عام 1981.

(وكالات)

https://tinyurl.com/f5mucdpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"