عادي

«سجايا» تطلق برنامج الشتاء «من الشارقة إلى الغيوم 2»

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن إطلاق برنامج الشتاء تحت عنوان «من الشارقة إلى الغيوم» بنسخته الثانية، والذي ينطلق خلال الفترة من 12 إلى 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في مقرها الرئيسي في الشارقة مركز القرائن والمنطقة الشرقية في مركزي خورفكان وكلباء، كما سيتم تنفيذ البرنامج في المنطقة الوسطى ومنطقة الحمرية، ويفتح باب التسجيل للفتيات من 12 عاماً وحتى 18 عاماً.

يتضمن شتاء سجايا لهذا العام أفكاراً وبرامج مليئة بالمتعة، ويتضمن البرنامج 6 مسارات تخصصية، يتم التركيز فيها على التفكير الإبداعي والعملي، كما يحتوي البرنامج على أكثر من 15 ورشة مختلفة في مجالات متنوعة، منها اليوغا والتدوين للتعبير عن الذات وفن التطريز ورأي في كتاب والمكياج المسرحي والرسم والتصوير والرماية والشطرنج. كما يتضمن البرنامج ورشاً مهارية ورياضية أخرى ومخيمات شتوية.

يهدف البرنامج إلى اكتشاف مهارات متنوعة لدى صديقات سجايا، وإكساب الفتيات العديد من المهارات العملية في عدة مسارات.

وأوضحت شيخة الشامسي، مديرة سجايا فتيات الشارقة، أن الهدف من البرنامج هو إشراك الفتيات في برامج مختلفة تُسهم في صقل شخصياتهنّ وتوسيع مدارك الفتيات في عدة مجالات لتحفيز الإبداع لديهنّ وتوعيتهنّ من خلال البرامج التخصصية والورش التفاعلية، كما تسهم هذه البرامج في الاستفادة من الإجازة المدرسية بشكل هادف ومثرٍ.

وقالت أسماء حسوني، نائبة مديرة سجايا فتيات الشارقة: «نسعى من خلال برامجنا على مدار العام إلى تعزيز حضور الفتاة المبدعة في كل المجالات، علماً بأن البرامج تتضمن العديد من الورش التدريبية والأنشطة التفاعلية التي ترسخ ثقافة الابتكار والمعرفة العامة وتنمي مواهبهنّ على جميع الصعُد؛ لتُسهم في مسيرة التطور والتنمية الشاملة في الدولة».

يذكر أن سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً، وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال، ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p848nkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"