عادي

ملتقى شباب المعرفة يناقش زيادة فرص الأعمال

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
المشاركون في إحدى الجلسات

دبي:«الخليج»

واصل «ملتقى شباب المعرفة» الذي تنظّمه مؤسّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فعالياته لليوم الثالث على التوالي، عبر الجلسات الافتراضية، وذلك بعد أن اختُتِمَت الجلسات الحضورية في فندق هيلتون - مدينة الحبتور - دبي.

وتضمّنت الفعاليات عقد 4 جلسات افتراضية تناولت العديد من المواضيع الهادفة إلى زيادة فرص الأعمال في العالم الافتراضي، وتحويل التعليم من خلال التكنولوجيا، وتعزيز قدرة الشباب على الابتكار لأجل الاقتصادات الهادفة، والتحديات والفرص غير المحدودة للشباب على وسائل التواصل الاجتماعي.

تناولت أولى الجلسات الافتراضية التي حملت عنوان «زيادة فرص الأعمال في العالم الافتراضي»، عدداً من المحاور المتعلقة بثورة البلوك تشين عبر القطاعات، ومكونات العالَم الافتراضي، وكيف يمكن التعمق فيه، وبناء مؤسسات في العالم الافتراضي، واستثمار فرص الأعمال التي تتيحها تقنية Web 3.0.

وشارك في الجلسة د. طارق بن هندي، شريك رئيسي، غلوبال فينتشرز، ورئيس مجلس إدارة إيدلمان الشرق الأوسط، ومها أبو العينين، مؤسس ورئيس تنفيذي شركة ديجيتال أند ساڤي، ونجيب خنافر، شريك مؤسِّس، منصة أويسيس إكس (OasisX)، وأدارت الجلسة تيوزدي لو رو، مقدمة برامج.

وناقشت الجلسة الافتراضية الثانية التي حملت عنوان «تحويل التعليم من خلال التكنولوجيا»، تأثير الجمع بين التعلم التقليدي والتعلم الذاتي بطريقة فعّالة، ودمج التكنولوجيا الحديثة في طرق التدريس، إضافة إلى موضوع التعلم التجريبي عن طريق «الممارسة» ونتائج التعلم، بمشاركة الدكتور سمير كيشور، منسّق برنامج الماجستير في علم الروبوت، جامعة ميدلسكس بدبي، وحاورته نوفر رمول، مقدمة برامج تلفزيونية في مؤسسة دبي للإعلام.

وبحثت الجلسة الافتراضية الثالثة التي حملت عنوان «تعزيز قدرة الشباب على الابتكار لأجل الاقتصادات الهادفة»، موضوعات عديدة شملت الاقتصاد الهادف وعلاقته بالابتكار، وتمكين الشباب من خلال الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال، وتفعيل الابتكار والإبداع في الاقتصاد، وتكريس محورية المعنى والهدف في بيئات العمل الرقمية. وشارك في الجلسة فارس العلمي، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة International Strategic Management، وحاورته أميرة محمد، مقدمة برامج تلفزيونية، مؤسسة أبوظبي للإعلام.

واختتمت فعاليات اليوم الثالث من الملتقى بجلسة افتراضية بعنوان «الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي - تحديات وفرص غير محدودة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5873k5rz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"