عادي

هاري كين يبحث عن إنجاز مزدوج

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
10

يبحث القائد هاري كين عن انجاز مزدوج حين تتواجه إنجلترا مع فرنسا، لكن الأرقام الفردية تبقى هامشية مقارنة مع تحقيق حلم «الأسود الثلاثة» بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1966.

بعدما صام عن التهديف في المباريات الثلاث من دور المجموعات، وجد كين طريقه الى الشباك في ثمن النهائي وساهم في قيادة فريق المدرب غاريث ساوثغيت للفوز على السنغال 3-صفر، رافعاً رصيده الإجمالي الى 52 هدفاً بقميص بلاده. ويخوض هداف توتنهام موقعة اليوم السبت ضد أبطال العالم على ملعب البيت في الخور وهو على بعد هدف من الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ إنجلترا والمسجل باسم واين روني، وذلك بعدما بات أفضل هداف إنجليزي في البطولات الكبرى ب11 هدفاً وبفارق هدف أمام غاري لينيكر.

وشعر ساوثغيت بالارتياح لرؤية كين يسجل في المرمى السنغالي، واضعاً حداً لأي شكوك نفسية بقدرته على الوصول إلى الشباك.

وقال ساوثغيت «أي رأس حربة يريد أن يسجل، ومن المؤكد أنه وضع حداً لأي تساؤلات» بشأن عقدة التسجيل.

ولا يمكن لأحد أن يشكك بالقدرة التهديفية لكين الذي توج هدافاً لمونديال 2018 بستة أهداف، مساهماً بشكل أساسي في قيادة «الأسود الثلاثة» إلى نصف النهائي.

لكن نضجه وطبيعته غير الأنانية كانا أيضاً من المكونات الحيوية لنجاح إنجلترا، وهذا الأمر ساهم إلى حد ما في تقليص مساهمته التهديفية، لكنه فتح الطريق أمام زملائه كي يتألقوا أيضاً، على غرار فيل فودن وبوكايو ساكا.

وأشار ساوثغيت إلى دور كين الحاسم في مباراة السنغال، حيث تراجع إلى منتصف الملعب كي يتبادل الكرة مع جود بيلينغهام، ما فتح الباب أمام تحرر فودن وساكا على الجناحين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6whv7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"