عادي

300 باحث ومختص يناقشون المستجدات الطبية للرعاية الصحية الأولية

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

انطلقت فعاليات مؤتمر أبوظبي الدولي الرابع للرعاية الصحية الأولية 2022 أمس الجمعة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» ويستقطب المؤتمر الذي تنظمه الخدمات العلاجية الخارجية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ما يقارب 300 باحث ومختص من أبرز المختصين في طب الأسرة والرعاية الصحية الأولية حول العالم لمناقشة آخر المستجدات الطبية والعلمية والتكنولوجيا لتحسين تقديم الخدمات الطبية في مراكز الصحة الأولية.

وتركز نقاشات المؤتمر، الذي يقام على مدار 3 أيام وتم اعتماده من قبل دائرة الصحة - أبوظبي، على الرعاية الصحية الأولية وبشكل أكثر كفاءة من أجل تيسير وصول المرضى للخدمات والحصول على نتائج جيدة بالنسبة للمرضى، كما يتألف الحدث من 11 مؤتمراً موازياً متعدد التخصصات يشمل مؤتمر طب الأسرة، مؤتمر طب المناطق النائية، مؤتمر طب الأسنان، مؤتمر الصيدلة، مؤتمر الأشعة، مؤتمر الطب المساعد، مؤتمر الرعاية المنزلية المتمحورة حول المريض، مؤتمر الطب المجتمعي والصحة المدرسية، مؤتمر بيتنا الطبي، مؤتمر التعليم الطبي المستمر، ومؤتمر المعلومات الصحية والتكنولوجيا.

وكشف الدكتور جمال الكعبي وكيل دائرة الصحة – أبوظبي خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر عن وجود حالياً أكثر من 180 مركزاً للرعاية الصحية الأولية في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى أكثر من 300 طبيب مرخص لهم من قبل الدائرة كأطباء أسرة.

وأكد أن الدائرة ملتزمة بمراجعة وتطوير التخصصات المختلفة التي تنبع من المظلة الأكبر للرعاية الصحية وذلك تأكيداً على مكانة الإمارة كوجهة رائدة للرعاية الصحية، قائلاً: نعمل يوماً بعد يوم على ضمان أن تكون أبوظبي مجهزة بنظام رعاية صحية عالمي المستوى وفقاً للمعايير الدولية وأفضل الممارسات لصالح جميع أفراد مجتمعنا

وقال إن نموذج الرعاية الصحية الأولية في أبوظبي يضمن أن يكون للمرضى علاقة طويلة الأمد وأكثر سهولة مع أطباء أسرهم والتي تعمل كنقطة اتصال واحدة ومبسطة.

من جانبها قالت الدكتورة نورة الغيثي، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، «نؤمن بالرعاية الصحية الأولية وبأن مراكز الرعاية الصحية الأولية هي الأساس لكل منظومة صحية.

وأضاف الدكتور عمر الجابري، المدير التنفيذي الطبي في الخدمات العلاجية الخارجية، إن الرعاية الصحية الأولية تعتبر حجر الزاوية في أي نظام صحي لأنه يركز على الوقاية والعلاج والتعامل مع الأمراض سواء المزمنة والطارئة.

وأفادت الدكتورة لطيفة الكتبي، مدير إدارة الشؤون الأكاديمية في الخدمات العلاجية الخارجية،«أن هذا المؤتمر يؤكد حرص الخدمات العلاجية الخارجية على الاستثمار في التطور المهني ودعم بناء المهارات العلمية للممارسين الصحيين.

وقالت الدكتورة عائشة أحمد الخوري، المدير التنفيذي للجودة في الخدمات العلاجية الخارجية إن المؤتمر يهدف إلى توفير المعلومات الطبية المطلوبة لتجديد المعلومات للعاملين في المراكز الصحية الأولية في إمارة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mve3jsta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"