عادي

لاعبو البرتغال ينتقدون وجود مدرب رونالدو الخاص.. وتن هاغ يتهمه بطعنه

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو في التمرينات قبل مواجهة المغرب
ريجوف مع رونالدو
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن عدم شعور لاعبي البرتغال بالارتياح لوجود ريكي ريجوف، مدرب النجم كريستيانو رونالدو الشخصي ضمن الكادر التدريبي للمنتخب في مونديال قطر.
وقال تقرير صحيفة ريكورد المحلية إن اللاعبين يعتقدون أن لريجوف، الذي يدرب رونالدو منذ 2018، تأثير مبالغ فيه وأنه يزاحمهم على الأماكن المخصصة للاعبين ويوجد معهم دائماً.
ووفق التقرير، يشعر اللاعبون بأنهم درجة ثانية أمام رونالدو لأن الاتحاد لم يوافق على اصطحابهم ضيفاً معهم في مقر إقامة المنتخب بقطر.
وكان ريجوف يعمل مدير تسويق في شركة نايك الأمريكية للتجهيزات الرياضية ولعب دوراً في ضمان بقاء رونالدو مرتبطاً بنايك منذ عقدها الأول معه في 2003 عندما كان لاعباً في سبورتنج لشبونة.
وتحول ريجوف لقطعة أثاث أساسية في محيط رونالدو ويظهر في أمسيات التتويج والعطلات الفارهة وكان معه في الملعب ببطولة يورو 2016 والتي فازت بها البرتغال على حساب فرنسا وعانقه باكياً بعد حصد اللقب.
ورغم ما دار حول تهديد رونالدو بترك المعسكر بعد جلوسه على الدكة أمام سويسرا، نشر الدون البرتغالي يوم الخميس تغريدة قال فيها:«المنتخب لن يتأثر بالقوى الخارجية ولاعبو البرتغال شجعان وأقوياء».
من جهته، اتهم الهولندي إيريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد النجم البرتغالي بـ«طعنه في الظهر» عندما أعلن رغبته في الرحيل عن النادي في مقابلته مع بيرس مورجان. وقال تن هاغ:« في الصيف تحدثنا مرة واحدة، قال لي سأخبرك في غضون 7 أيام إن كنت أرغب بالبقاء» ثم عاد، وقال لي «سأبقى». حتى المقابلة لم يخبرني بأنه يريد الرحيل. أعتقد أن النادي لم يتقبل ما قاله رونالدو في المقابلة وهو يعرف أن هناك عواقب. اتخذنا قرار فسخ العقد أنا والمدير التنفيذي جون مورتن بعد 6 أيام من بث المقابلة، لم نناقش القرار لأننا جميعا متفقون وأعتقد أن تفاهم صناع القرار في أي ناد مفتاح لنجاحه .
وعند سؤال تن هاغ إن كان سيغفر لرونالدو وقوفه ضده أجاب: لا أريد الإجابة حالياً، أنا منفتح للحوار معه، لم لا ؟ فعلت كل شيء بصراحة وشفافية لذا لا مشكلة عندي في الحديث معه لكن لا يوجد شيء معين أريد قوله له. أنا أردت بقاءه من اللحظة الأولى حتى الآن لأنه نجم كبير لكنه أراد الرحيل وعلينا التطلع للمستقبل.
ونفى تن هاغ أن يكون اليونايتد أفضل بدون رونالدو كما يقولون في منتخب البرتغال أنه أفضل بدونه وأجاب: لا، أنا أحب العمل مع لاعبين من طراز عالمي لأنني أعرف أنهم يصنعون الفارق ولهذا تريد كمدرب أن يكون عندك مثله في غرفة الملابس. أنت تريد لكن لم أكن ورونالدو بنفس الصفحة ثم حدث ما حدث. أعرف أن مسألة رونالدو شغلت العالم لكنني لا أعتقد أنها شتتت غرفة الملابس، هم يعرفون قيمة أدائهم وهذا يثبت أننا على المسار الصحيح .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3w8nusm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"