عادي
معظم نجوم المغرب ولدوا أو لعبوا في فرنسا

«أسود الأطلس» حافظ «الديوك» عن ظهر قلب

17:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بعد مواجهة تونس في الجولة الثالثة الأخيرة من دور مجموعات مونديال 2022، والتي انتهت لصالح «نسور قرطاج» صفر-1، يواجه المنتخب الفرنسي منتخباً مغاربياً آخر يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المولودين في فرنسا، مثل القائد رومان سايس وجناح أنجيه سفيان بوفال المعتاد على الملاعب الفرنسية.

أحد نجوم أسود الأطلس، أشرف حكيمي، يلعب في صفوف باريس سان جيرمان منذ عام 2021. هو أفضل صديق في النادي الباريسي لنجمه كيليان مبابي الذي زاره في الدوحة في يوم إجازته الأحد.

بالإضافة إلى بوفال، تضم صفوف المغرب لاعباً آخر يحترف مع أنجيه هو لاعب الوسط الشاب عز الدين أوناحي (22 عاماً)، أحد أبرز الاكتشافات في البطولة.

ويلعب المدافع أشرف داري مع فريق بريست، بينما يدافع زكرياء أبو خلال عن ألوان تولوز.

قطب الدفاع والركيزة الأساسية في التشكيلة المغربية نايف أكرد، الغائب الأكبر عن مواجهة البرتغال في ثُمن النهائي بسبب إصابته ضد إسبانيا في ثُمن النهائي، أسعد جماهير فريقي ديجون ورين، قبل الانتقال إلى صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي هذا الصيف.

كما أن مدرب المغرب وليد الركراكي البالغ من العمر 47 عاماً، يحمل الجنسية الفرنسية، حيث ولد في ضواحي باريس في كورباي-إيسون، وأمضى مسيرته الاحترافية في فرنسا تقريباً بدفاعه عن ألوان تولوز وأجاكسيو وغرونوبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8rrdts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"