عادي

«الإمارات للدراسات المصرفية» يطور 8 برامج لدعم التوطين

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية

شهد القطاع المصرفي على مدى السنوات القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً، وذلك بسبب طبيعته الديناميكية والرقمنة السريعة التي أجبرت القطاع على التكيف والتحسين لمواءمة التطورات العالمية ومتطلبات العملاء وسوق العمل المختلفة وهو الأمر الذي أظهر كذلك مدى احتياج مجال العمل المصرفي لمهارات وكفاءات وقدرات جديدة بصفة مستمرة لتحقيق النتائج المرجوة بنجاح وتميز.

وتماشياً مع ذلك واظب معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية على تطوير حلول تعليمية تلبي متطلبات القطاع وتواكب رؤية دولة الإمارات وأجندتها المتعلقة بالتوطين لتطوير ورعاية المواهب الإماراتية الشابة وتمكينهم للتكيف مع أحدث تطورات القطاع المصرفي والمالي.

وعمل معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية على تطوير 8 برامج توطين خلال 2022 حول العمليات المصرفية المعتمدة والخبير المصرفي المواكب لمتطلبات المستقبل والخبير المصرفي بمجال الخدمات المقدمة للأفراد والاستعداد للمستقبل وقائد الازدهار والخبير المصرفي الرقمي وموظف خدمة العملاء الكفؤ وبرنامج إعداد معاون إدارة بالتعاون مع البنك الدولي.

وقال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: إن المعهد يواصل إسهاماته الفاعلة في تطوير القطاع المصرفي والمالي من خلال ما يقدمه من الدورات والبرامج الدولية القائمة على المهارات والتي تهدف إلى إيجاد مصرفيين أكفاء في دولة الإمارات وتلبية متطلبات السوق الديناميكية.

وأشاد عدد من المصرفيين المشاركين في برامج المعهد بشكل ومحتوى الدورات، وقال المصرفي عبدالعزيز خالد كشواني إنه التحق ببرنامج العمليات المصرفية المعتمدة في المعهد في إطار جهود المعهد لتطوير قوة عاملة مؤهلة من خلال طرح دورات منظمة تغطي الجوانب الأساسية والتشغيلية للبنوك، داعيا جميع الإماراتيين الراغبين في العمل بالقطاع المصرفي للانضمام إلى برنامج العمليات المصرفية المعتمدة بالمعهد والذي يساعد في فهم المهارات والخبرات لبدء رحلة العمل المصرفي.

ويضم برنامج العمليات المصرفية المعتمدة وحدات تعليمية لتطوير الكفاءة والممارسة تغطي 7 ممارسات وتخصصات مصرفية، وعلى مدى 5 أسابيع يتم تزويد المشاركين بفهم متعمق لمختلف الوظائف المصرفية مثل إدارة المخاطر والعمليات والخدمات المصرفية للشركات وإدارة الثروات، كما تغطي الدورة أيضاً الجوانب التشغيلية، بالإضافة إلى مختلف المتطلبات التكنولوجية والتنظيمية ويتم تقديم البرنامج بالتعاون مع معهد هونغ كونغ للمصرفيين عبر عدد من جلسات التعلم الإلكتروني والدروس المباشرة.

يشار إلى أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية نجح منذ تأسيسه في بناء مكانته الخاصة في المنطقة عبر تقديم برامج تدريب وتعليم متميزة في القطاع المصرفي والمالي إذ درّب حوالي 300 ألف محترف مصرفي خلال الـ 38 عاماً الماضية.. وفي عام 2021 قام المعهد بتدريب 32317 محترفاً 36 % منهم مصرفيون يمارسون دوراً مهماً في دعم استراتيجية التوطين في دولة الإمارات لزيادة عدد الإماراتيين في القوى العاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fhzcmvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"