عادي
ضمن مؤتمر الجمعية الدولية للصحة النفسية للأطفال واليافعين

«الصحة» و«الجليلة التخصصي للأطفال» يعزّزان صحة الشباب النفسية

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الجلسة الشبابية
المشاركون في الجلسة

دبي: «الخليج»

نظم مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع و«مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال»، حلقة شبابية بعنوان «المستقبل يحدث الآن: قوة الشباب في تعزيز وتطوير الصحة النفسية»، ضمن فعاليات مؤتمر الجمعية الدولية للصحة النفسية للأطفال واليافعين الذي انطلق في مركز دبي التجاري العالمي بين 5 و9 ديسمبر.

ويُعد المؤتمر، الذي يعقد تحت شعار «الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.. تشكيل المستقبل»، أكبر حدث من نوعه في العالم، وينظم دورته الحالية في دبي، في أول استضافة لمدينة عربية لهذا المؤتمر الدولي، حيث يستقطب وفوداً علمية من 85 دولة، ونخبة من العلماء والأطباء من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أحدث التطورات المتعلقة بالصحة العقلية للأطفال واليافعين، ما سيسمح بإحداث تقدُّم في العلاجات التي ستسهم في تغيير حياة الكثير.

وحضر الحلقة عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وشمّا المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، وعدد من ممثلي مجالس الشباب في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية، وأعضاء مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع وكليفلاند كلينك أبوظبي، ومنظمة مع الأمل، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، وجامعة زايد، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

وأضاءت الحلقة، التي أدارتها شيخة الشامسي، رئيسة مجلس شباب وزارة الصحة بالإنابة، على أهمية الصحة النفسية للشبا، وتأثيرها الكبير في الفرد والمجتمع، وخصوصاً أن الدولة تولي الشباب اهتماماً كبيراً في برامجها الصحية والنفسية، وتعمل بالتعاون مع المجتمع والجهات الحكومية المعنية على تنفيذ سياسات وطنية وبرامج شاملة لتعزيز الصحة النفسية للمجتمع. كما شهدت نقاشات هادفة في أبرز تحديات الصحة النفسية بالنسبة للشباب ومدى تأثيرها، ومناقشة الحلول من الشباب لتعزيز الصحة النفسية.

وركزت الحلقة على إيصال رسائل إيجابية للشباب تسهم في تعزيز دورهم في التنمية المستدامة ودعم مشاركاتهم المجتمعية وقدراتهم على تحمل المسؤوليات لقيادة المجتمع في المستقبل والإسهام في رفاهه وتطوره، بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية للدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msu5zbpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"