عادي

النصيري يحتفل بقفزته التاريخية: المستحيل ليس مغربياً

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
ارتقى مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري 2.78 م لتسجيل الهدف الأغلى في تاريخ كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم، عندما هز شباك البرتغال 1-صفر السبت في ربع نهائي نسخة قطر 2022.
لم ينتظر النصيري الفارع الطول (1.88 م) سوى 42 دقيقة لهز شباك ديوغو كوستا بضربة رأسية رائعة اثر تمريرة عرضية أروع للمدافع الأيسر للوداد البيضاوي يحيى عطية الله الذي لعب أساسياً بسبب إصابة مدافع بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي.
كانت المحاولة الرأسية الثالثة للنصيري في المباراة، بعد الأولى اثر ركلة ركنية أنبرى لها حكيم زياش فوق العارضة (6)، والثانية اثر ركلة حرة جانبية لزياش أيضاً تابعها النصيري برأسه بجوار القائم الأيسر (26).
كانت الثالثة حاسمة عندما طار لها بارتفاع 2.78 م فوق كوستا ومدافع مانشستر سيتي الإنجليزي روبن دياز وأمام عيني العملاق الآخر المخضرم بيبي (39 عاماً).
كان الهدف الثالث للنصيري في مشاركتين في المونديال، أعاد به الأذهان إلى هدفه المونديالي الأول عندما طار برأسه لركلة ركنية انبرى لها فيصل فجر في المباراة ضد إسبانيا (2-2) عندما منح بلاده التقدم 2-1 بعد دخوله مكان خالد بوطيب مسجل الهدف الأول.
ونشر النصيري الذي رفع رصيده في كأس العالم إلى ثلاثة أهداف على حسابه في «إنستغرام»، صورًا لهدفه واحتفاله به وكتب عليها: «المستحيل ليس مغربيا!! سنقاتل من أجلكم ومن أجل أحلامنا إلى آخر رمق! ديماً المغرب».
وأشاد مدرب المغرب وليد الركراكي بالنصيري، وقال «لطالما آمنت به، وهذا امر جيد. حتى انتم الصحفيون قتلتموني عندما قلت انه سيذهب إلى كأس العالم. اعتقد انه افضل هداف للمغرب في كأس العالم وقد رد على ارض الملعب والجواب دائماً على ارض الملعب ان كان لي كمدرب او له كلاعب».
واضاف «آمنت بيوسف وما يمنحه للفريق على ارضية الملعب لا يمكن ان يفهمه إلا من يعرف كرة القدم. هو يعمل من أجل الفريق مثل (أوليفييه) جيرو مع فرنسا...هو المثل الأعلى للبقية وأنا فخور له لانه سجل هدفا مهماً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysemrr8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"