عادي

تعادل مثير لشباب الأهلي والجزيرة.. والنصر يهزم الظفرة

23:04 مساء
قراءة 3 دقائق
صراع قوي على الكرة( تصوير: يوسف الأمير)
  • "كلاسيكو" مثير بين العين والوحدة
  • خورفكان في ضيافة الشارقة بمباراة خاصة

دبي: علي نجم

حقق شباب الأهلي تعادلاً مثيراً مع ضيفه الجزيرة 2-2 بعدما كان متأخراً صفر-2 في استاد راشد في ذهاب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم.

وتقدم الجزيرة سريعاً عبر المغربي أشرف بنشرقي (28) وعبدالله رمضان(32)، لكن شباب الأهلي عادل في الشوط الثاني بهدفي يحيى الغساني(55) والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا(60).

ويلعب الفريقان في الإياب يوم 15 الحالي.

وفي مباراة ثانية، حقق النصر فوزاً ثميناً، على مضيفه الظفرة 3-صفر، في استاد حمدان بن زايد.

فرض عبدالله أنور نفسه بقوة، بعدما سجل ثنائية للنصر في الشوط الأول في الدقيقتين 18 و43.

وأكمل اللاعب نفسه الهاتريك الشخصي بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 88.

ورفع عبدالله أنور رصيده إلى 9 أهداف في 15 مباراة خاضها في هذه المسابقة.

1

وأصبح عبدالله أنور ثالث لاعب يسجّل «هاتريك» للنصر في هذه المسابقة، بعد عبدالرحمن خلفان وأنور ديبا، وكلاهما في عام 2009.

من جهة أخرى، يشهد استاد هزاع بن زايد الاثنين موقعة كبيرة، حين يخوض العين مباراة كلاسيكو الإمارات أمام الوحدة، في صراع مثير من أجل الدفاع عن اللقب الذي توج به «الزعيم» الموسم الماضي.

ويتطلع العين إلى قطع خطوة كبيرة من أجل التأهل إلى نصف النهائي، والاقتراب خطوة من الحفاظ على اللقب الذي عاد ليعرف حلاوة الفوز به بعد عقد من الغياب.

ويأمل العين أن ينجح لاعبوه في تجاوز الاختبار الصعب أمام المنافس العنابي «الجريح» بعدما ودع منافسات الدور الأول لأغلى البطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد الخسارة أمام شباب الأهلي بهدف دون مقابل.

وحصل العين على جرعة من الثقة بعد العبور السهل إلى الدور الثاني من أغلى البطولات بعد فوزه الكبير على دبا الفجيرة، ليضمن الفريق حجز مكان في صلب الصراع على البطولة الأغلى.

ويأمل المدرب الأوكراني ريبيروف أن يوفق لاعبوه في المضي قدماً على درب الانتصارات وحسم الموقعة قبل لقاء الحسم في ملعب آل نهيان نهاية الأسبوع الحالي.

ويعتمد الوحداوية على قدرات الهداف جواو بيدرو، بينما سيجب على البرازيلي آلان مرة جديدة بذل الكثير من الجهد لضبط إيقاع وسط الميدان والتفوق على المنافس من خلال الحد من خطورة بناء الهجمات.

العنبري في الشارقة

وسيعود عبدالعزيز العنبري مدرب فريق خورفكان حالياً والشارقة سابقاً إلى الملعب البيضاوي، حين يحل «نسور الخور» ضيفاً على الشارقة في لقاء خاص لمدرب الفريق الضيف.

ويتطلع العنبري إلى قيادة خورفكان نحو بلوغ المربع الذهبي، بعدما حقق فريقه استعراضاً كبيراً وكرنفالاً تهديفياً في مرمى الوصل حين دك مرمى الفهود برباعية من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

ويريد خورفكان عكس طموحات مديره الفني والبحث عن ضمان الخروج بنتيجة إيجابية من الملعب البيضاوي وأمام المنافس المرشح للمنافسة بل وحصد كل البطولات هذا الموسم قياساً إلى الأسماء التي تزخر بها تشكيلته.

ويتطلع الشارقة إلى تلميع صورته، والبحث عن ضمان قطع خطوة كبيرة من أجل التأهل إلى المربع الذهبي، خاصة بعد الخسارة التي مني بها أمام بني ياس على أرضه في إياب الدور الأول، وهو ما كاد يتسبب في ضياع فرصة الفريق في الاستمرار بالصراع على لقب البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zztd5pw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"