عادي
تضمن إضافة عقارات وإزالة أخرى من الخطط العلاجية

«صحة أبوظبي» تحدّث دليل إجراءات التعامل مع حالات «كورونا»

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الصحة في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي، تحديث دليل إجراءات التعامل مع حالات «كورونا» للمهنيين الصحيين، في ظل تخفيف القيود والتدابير الخاصة بالفيروس، وتعزيز التعافي من الجائحة، وتوفير أعلى معايير الخدمات الصحية المقدمة.

وأوضحت الدائرة أن تحديث الدليل يشمل تحديث العقاقير العلاجية والوقائية التي تشمل «تحديث الجرعة الوقائية لما قبل الإصابة لعقار إيفوشيلد، وإضافة إيفوشيلد عقاراً علاجياً للحالات المعرّضة للإصابة الشديدة والحرجة، وإضافة دواعي استخدام المضاد الفيروسي Paxlovid ضمن الخطة العلاجية، وإزالة عقار ستروفيماب من الخطة العلاجية».

وأرفقت الدائرة في تعميمها إلى جميع المنشآت الصحية في إمارة أبوظبي الدليل المحدث للتعامل مع حالات «كورونا»، داعية المهنيين الصحيين الراغبين في المزيد من الاستفسارات التواصل مع إدارة الأمراض السارية بمركز أبوظبي للصحة العامة عبر البريد الإلكتروني [email protected].

في سياق آخر، قررت دائرة الصحة سحب تشغيلات معينة من الوسيلة الطبية Accu-Chek Instant strips & Accu-Chek Performa Strips التي صنعتها شركة Roche- Diabetes، وفقاً لإشعار السلامة الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وأضافت أن هذا القرار يأتي بناء على إفادة الشركة المصنّعة بوجود ثلاثة تشغيلات لم يورّدها الموزع المعتمد في الدولة، وعليه لا تطابق تلك التشغيلات متطلبات السلامة في الاستيراد والتخزين والتوزيع للأجهزة بحسب القوانين المعتمدة، التي بدورها تؤثر سلباً في قراءة فحص السكر في الدم عند استخدام المرضى.

وطالبت الدائرة جميع المنشآت الصيدلانية، ومنشآت الرعاية الصحية، والمهنيين الصحيين، والجمهور باتخاذ الإجراءات الفورية الآتية «على جميع الصيدليات التوقف عن صرف التشغيلات المذكورة للمنتج، وعلى الوكيل المعتمد سحب التشغيلات المتأثرة من أسواق إمارة أبوظبي، وعلى جميع المنشآت الصحية عزل وحجر التشغيلات المذكورة أعاله غير المستخدمة وإعادتها للمورد، وشراء المنتج عبر القنوات المعتمدة ومن مصادر موثوقة فقط، وعدم استخدام التشغيلات المذكورة إن وجدت، والإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتجات الطبية إلى برنامج اليقظة الدوائية عبر نظام التبليغ الإلكتروني: https://www.doh.gov.ae/en/resource s/Reporting.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzf3rkdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"