عادي

استمرار هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة لليوم الثاني على التوالي، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، يصاحبه رياح جنوبية شرقية وشمالية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب يصاحبه كتلة هوائية باردة.

بدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة 12:14 ظهراً على جزيرة قرنين في أبوظبي، وعلى رأس غميس ومكاسب في منطقة الظفرة وعلى مناطق متفرقة في الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس، 7.4 درجة مئوية، في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 4:45 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات أثناء سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الأحد، ‎غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية مع احتمال سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية والغربية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج خاصة غرباً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dykv879

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"