عادي

إطلاق «شمس فالي» لتأسيس الشركات الناشئة في الإعلام والتكنولوجيا

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الجلسة النقاشية
جانب من الجلسة النقاشية
الدكتور خالد المدفع
الدكتور خالد المدفع
الشارقة: «الخليج»
أطلقت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» شركة «شمس فالي» لبناء وتأسيس الشركات الناشئة العاملة في قطاع الإعلام والتكنولوجيا، انطلاقاً من دورها في دعم ريادة الأعمال، وتعزيز قطاع الإعلام القائم على التطور والابتكار، وإيجاد فرص جديدة لاقتصاد إمارة الشارقة المتنامي والمساهمة في تنوعه وتنافسيته.
وانطلقت «شمس فالي» بالتعاون مع شركة «جرو فالي» من أجل الاستفادة بخبراتها في هذا المجال من حيث اختبار أفكار المشاريع، ومن ثم البدء بتأسيسها كأعمال على أسس علمية تراعي احتياجات السوق وتضمن استمراريتها ونموها في المستقبل.
جاء الإطلاق خلال فعالية أٌقيمت في «مركز أعمال شمس» في إمارة الشارقة، بحضور الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وحسين محمد المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وأحمد عبيد القصير المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة». وريم بن كرم مدير مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة في الشارقة، وعلياء بوغانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والدكتورة منى آل علي مدير أكاديمية «بادري» للمعرفة وبناء القدرات.
وأكد الدكتور خالد عمر المدفع أن «شمس» تعمل منذ تأسيسها على المساهمة في تحقيق رؤى وتوجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة والحضارة والإبداع، مشيراً إلى أن «شمس» تعمل على تعزيز دورها مركزاً عالمياً للإعلام والإبداع في المنطقة، من خلال فتح الأبواب أمام المواهب والقدرات لتحويل أفكارهم المبدعة إلى أعمال ومشاريع إعلامية رائدة وملهمة وقائمة على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.
تهدف «شمس فالي» إلى بناء منظومة متكاملة لإطلاق جيل جديد من الشركات الإعلامية للمساهمة في تشكيل مستقبل الإعلام في الشارقة والمنطقة. وستكون الشركة بمثابة منصة متكاملة تجمع بين المواهب الإعلامية ورواد الأعمال والخبراء لتأسيس مشاريع إعلامية طموحة معززة بالتكنولوجيا الحديثة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xf3s6e6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"